أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة العربية 8 أهدى البطولة لفلسطين وأهالي غزة.. مجيد بوقرة يُعدّد أسباب تتويج الجزائر بكأس العرب

أهدى البطولة لفلسطين وأهالي غزة.. مجيد بوقرة يُعدّد أسباب تتويج الجزائر بكأس العرب

أهدى مجيد بوقرة، مدرب منتخب الجزائر، لقب بطولة كأس العرب لكرة القدم إلى الشعب الفلسطيني، بعد فوز منتخب “محاربي الصحراء” على تونس في المباراة النهائية مساء السبت 18 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وحصد منتخب الجزائر لقب البطولة لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز في المباراة النهائية على تونس بهدفين نظيفين بعد التمديد، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على ملعب البيت بالعاصمة القطرية الدوحة.

بوقرة يهدي كأس العرب لفلسطين

وقال بوقرة في تصريحات لقناة beIN SPORTS عقب المباراة: “حافظنا على التقدم، وكانت مباراة صعبة بالنسبة لي كمدرب شاب. أهنئ كل مشجعي الجزائر، ونحن لا ننسى شعب غزة وفلسطين، هذا الفوز لهم أيضاً”.

وأشاد بوقرة، مدرب الجزائر، بالروح القتالية وعقلية الأبطال للاعبي فريقه، واعتبرها السبب الأساسي في إحراز لقب كأس العرب لكرة القدم.

وبعد التعادل دون أهداف في الوقت الأصلي، سجَّل البديل أمير سعيود الهدف الأول بتسديدة هائلة في الدقيقة الـ99، وأضاف ياسين براهيمي، أفضل لاعب في البطولة، الهدف الثاني من آخر تسديدة بالبطولة.

وقال بوقرة: “النقطة الأهم هي روح اللاعبين والرغبة في أن نربح ونلعب كل يوم كأننا نخوض المباراة النهائية، بالنسبة لي هذا مفتاح النجاح، وعندما يرتدي اللاعبون قميص الجزائر فهم يلعبون بكل ما لديهم من جهد، وهذه النقطة الأساسية وتتعلق باللعب بالحماسة والشغف والرغبة”.

وتولى بوقرة قيادة الجزائر بدلاً من المدرب الأساسي جمال بلماضي الذي غاب عن البطولة إلى جانب مجموعة من اللاعبين الأساسيين، في ظل رفض أنديتهم الأوروبية السماح لهم بالمشاركة.

وأردف بوقرة: “أود أن أشكر الله على هذه اللحظات من السعادة.. رأينا منافسة من كافة المنتخبات، وأشكر كل اللاعبين، وأنا فخور بهم ويستحقون ذلك بالفعل”.

عقلية الأبطال

وأضاف: “لعبوا بأقصى ما لديهم وهذه عقلية الأبطال.. أشكر أيضاً جمال بلماضي الذي كان بجانبي لعدة سنوات، وهو شخص تعلمت منه الكثير، وأود أن أشكره على ذلك، وأشكر الجماهير والمشجعين الجزائريين”.

وسيعود بلماضي لقيادة الجزائر في رحلة الدفاع عن لقب كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون الشهر المقبل، ثم يواصل مشواره في تصفيات كأس العالم؛ على أمل العودة إلى قطر بعد عام واحد.

ورفض بوقرة ترشيح أي لاعبين من الفريق الحالي للمدرب بلماضي وقال: “لا أقترح أي أسماء وكل الاختيارات أمام المدرب الأول، ويمكنه أن يضم من يريد. على المدرب الرئيسي أن يختار ما يشاء، وأنا فخور بلاعبي فريقي كلهم.. لست المسؤول لأرشح أحداً للانضمام”.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: