الرئيسية 8 الكرة الجزائرية 8 المحترف الاول 8 الرابطة الأولى موبيليس : “الوصافة” لشباب بلوزداد و “البقاء” لمولودية البيض

الرابطة الأولى موبيليس : “الوصافة” لشباب بلوزداد و “البقاء” لمولودية البيض

الجزائر – أسدل الستار اليوم الجمعة على منافسة بطولة الرابطة الأولى “موبيليس” لكرة القدم في جولتها الثلاثين و الأخيرة باحتلال شباب بلوزداد المركز الثاني في الترتيب النهائي لموسم 2023-2024,  ليضمن به مشاركته الرسمية في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية الموسم المقبل رفقة مولودية الجزائر بطلة الموسم, بينما حقق فريق مولودية البيض بقاءه في النخبة بعد فوزه (1-0) على منافسه المباشر نجم بن عكنون الذي يرافق اتحاد سوف للرابطة الثانية للهواة.

و كان شباب بلوزداد أكبر مستفيد لهذه الجولة بتحقيقه الفوز على ميدان شبيبة الساورة (2-1) بهدفين لوامبا و لعوافي, ليفتك تأشيرة التأهل لرابطة الأبطال للموسم الخامس على التوالي بفوزه , مستفيدا من الخدمة الجليلة لوفاق سطيف الفائز على شباب قسنطينة. و يحتل نادي لعقيبة المركز الثاني بفضل فارق الأهداف مع شباب قسنطينة حيث فاز عليه ذهابا (2-1) و تعادلا إيابا في قسنطينة (1-1).

و خلافا للتكهنات فوت شباب قسنطينة فرصة استضافته لوفاق سطيف بملعب خنشلة و في غياب الجمهور, بسبب العقوبة المسلطة عليه, و تحقيق هدفه المتمثل في التأهل لمنافسة رابطة الأبطال للموسم الثاني على التوالي بعد انهزامه المفاجئ أمام وفاق سطيف (1-2). بهذه الهزيمة خيب الشباب آمال السنافر بتضييعه فرصة التأهل, في الوقت الذي حقق فيه الوفاق انجازا كبيرا خارج ميدانه أمام منافس عتيد يستهدف مركز الوصافة.

و  كانت كل الأنظار مصوبة نحو ملعب “زكريا مجدوب” بالبيض الذي كان مسرحا ”لنهائي البقاء” بين الفريق المحلي  مولودية البيض وضيفه نجم بن عكنون من أجل حسم تأشيرة البقاء بالرابطة الأولى.

وقد استفاد المحليون من عاملي الميدان و الجمهور ليحقق الفوز بنتيجة (1-0) من توقيع بلميلود (د 29), علما بأن نتيجة التعادل كانت  تكفيه, عكس تشكيلة النجم المحكوم عليها بالفوز.

بهذه النتيجة, يغادر اشبال المدرب بلال دزيري الرابطة الأولى رفقة اتحاد السوف, بعد موسم واحد من صعودهما سويا.

أما اتحاد الجزائر فقد عاد من بعيد بفوزه خارج ميدانه على نجم مقرة (3-2) ليحصل على تأشيرة المشاركة في منافسة كأس الكونفديرالية الإفريقية بعد احتلاله المركز الرابع في الترتيب العام وعرفت المباريات الأخيرة في برنامج الجولة 30, التي كانت شكلية بدون تأثير على الترتيب العام للبطولة تسجيل عدة أهداف على غرار شبيبة القبائل أمام اتحاد سوف (4-0), ونادي بارادوعلى  اتحاد خنشلة (2-0) بفضل ثنائية بولبينة وجمعية الشلف على اتحاد بسكرة (2-1).

و اختتمت الجولة الأخيرة بفوز منطقي لمولودية الجزائر على نظيرتها الوهرانية (3-2) ساهم في تحقيقه يوسف بلايلي (هدفان) الذي ينهي  الموسم كأحسن هداف للبطولة ب 14 هدفا رفقة لاعب اتحاد الجزائر بلقاسمي.

بعد نهاية المباراة, تم تسليم درع البطولة لقائد الفريق أيوب عبد اللاوي بحضور جماهيري غفير حيث احتفل الأنصار مع اللاعبين باللقب الثامن للفريق, بعد انتظار دام 14 عاما, حيث يعود آخر لقب للعميد إلى موسم 2010.

و لم ينته موسم أصحاب اللونين “الأحمر والأخضر” حيث يبقى نهائي كأس الجزائر في انتظارهم أمام شباب بلوزداد في لقاء غير مسبوق كون الشباب و المولودية سيلتقيان لأول مرة في مستوى هذه المنافسة الشعبية, حيث يطمح الفريقان إلى تحقيق الكأس التاسعة في مشوراهما.

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: