الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة الافريقية 8 منتخب الجزائر يعود بفوز ثمين من أوغندا وبيتكوفيتش يشيد بردة فعل لاعبيه

منتخب الجزائر يعود بفوز ثمين من أوغندا وبيتكوفيتش يشيد بردة فعل لاعبيه

استعاد منتخب الجزائر توازنه بسرعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وعاد بانتصار كبير من ملعب مانديلا الوطني، على حساب أوغندا، بهدفين مقابل هدف، اليوم الإثنين، في الجولة الرابعة من عمر المسابقة.

ثنائية المحاربين تداول على تسجيلها حسام عوار (ق 46)، وسعيد بن رحمة (ق 58)، فيما سجل ترافيس موتيابا هدف أوغندا الوحيد في الدقيقة 10.

وبهذه النتيجة، رفع المحاربون رصيدهم إلى 9 نقاط في ريادة ترتيب المجموعة السابعة، فيما توقف رصيد أوغندا عند 6 نقاط في المركز الخامس.

الشوط الأول شهد سيطرة أوغندية مطلقة، في غياب شبه تام للاعبي المنتخب الجزائري الذين خسروا معركة وسط الميدان.

وتمكن المنتخب الأوغندي من تجسيد السيطرة وتقدم بالنتيجة، بعد مرور 10 دقائق فقط، عبر موتيابا الذي تجاوز المدافع مدني، وسدد كرة أرضية زاحفة خادعت الحارس ماندريا.

وكاد موكوالا أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الضيافة في الدقيقة 40، عندما تجاوز عطال على الجناح، قبل أن يسدد كرة قوية، اصطدمت ببراعة الحارس ماندريا.

وأنقذ ماندريا المحاربين من هدف محقق في الدقيقة 45، عندما تصدى لصاروخية ماتو من بعد 25 مترا.

رد فعل المحاربين، جاء في الدقيقة 45+1، عندما انطلق بن رحمة من وسط الملعب، قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم.

الشوط الثاني، شهد انتفاضة جزائرية، حيث تمكن عوار من إدراك التعادل بعد مرور دقيقة واحدة، بتسديدة في الزاوية البعيدة بعد كرة عائدة من الدفاع.

وفي الدقيقة 58، استرجع عمورة كرة على مشارف منطقة عمليات الخضر، قبل أن ينطلق بسرعة فائقة ويتجاوز الدفاع الأوغندي، ويمرر لبن رحمة، الذي تلاعب بالمدافع والحارس، ووضع الكرة بسهولة في الشباك.

أشاد البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، بردة فعل لاعبيه خلال الشوط الثاني من مباراة الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2026، أمام أوغندا.

وأنهى المحاربون الشوط الأول، بالتأخر في النتيجة بهدف، قبل أن يفوزوا بهدفي حسام عوار وسعيد بن رحمة.

وقال بيتكوفيتش في تصريحات للتلفزيون الجزائري العمومي: “قدمنا مردودا سيئا في الشوط الأول أمام أوغندا، ولم نعرف كيف نعود في النتيجة بعد تأخرنا بهدف مباغت في بداية اللقاء”.
وأضاف “بدأنا الشوط الثاني بشكل جيد، ولعبنا بطريقتنا المعتادة، لاعبونا أظهروا ردة فعلهم الحقيقية وأشكرهم على المستوى الرائع الذي ظهروا به”.

وختم “المباراة كانت صعبة جدا، وأهم شيء بالنسبة لنا هو الفوز ضد فريق كان يقاسمنا الصدارة”.

وبهذه النتيجة، رفع المحاربون رصيدهم إلى 9 نقاط في ريادة ترتيب المجموعة السابعة، فيما توقف رصيد أوغندا عند 6 نقاط في المركز الخامس.

 

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: