أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة العالمية 8 15 حقيقة بعد فوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا.. وميسي الأبرز

15 حقيقة بعد فوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا.. وميسي الأبرز

نستعرض معكم 15 من أبرز الحقائق والأرقام بعد تتويج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا للمرة الـ15 في تاريخه إثر فوزه على غريمه الأزلي منتخب البرازيل مستضيف البطولة.

أسفر فوز منتخب الأرجنتين على نظيره وغريمه البرازيلوتتويجه بلقب كأس كوبا أمريكا للمرة الـ15 في تاريخه عن عديد الأرقام والحقائق المثيرة، ذات الدلالات.

وانتزع المنتخب الأرجنتيني فوزا صعبا على مضيفه البرازيلي بملعب «ماراكانا» التاريخي بهدف سجله أنخيل دي ماريا، صباح اليوم الأحد في نهائي بطولة كوبا أمريكا التي استضافتها بلاد السامبا بعد اعتذار راقصي التانجو.

وبخلاف أن اللقب جاء بعد صيام الأرجنتين لمدة 28 عاما منذ آخر تتويج بالبطولة القارية، فإنه الأول في مسيرة القائد ليونيل ميسي الدولية المليئة بالإنجازات مع برشلونة.

وفيما يلي نستعرض عددا من الحقائق بعد فوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2021

– ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين يفوز بلقبه الكبير الأول مع فريق راقصي التانجو عبر التاريخ، بعد خسارته 4 مباريات نهائية، 3 في كوبا أمريكا أعوام 2007 و2015 و2016، ومرة في كأس العالم عام 2014.

– ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين يفوز بجائزتي أفضل لاعب في نسخة 2021 من كوبا أمريكا، وأفضل هداف، بعد أن سجل 4 أهداف (بالتساوي مع الكولومبي لويس دياز)، وقدم 5 تمريرات حاسمة، ما يعني أنه ساهم في 9 أهداف من أصل 12 أحرزها فريق التانجو، وهذا هو أفضل معدل له في نسخة واحدة من بطولة كبرى سواء كوبا أمريكا أو كأس العالم.

– ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين يحقق فوزه الخامس على منتخب البرازيل في كل البطولات، مقابل تعادل واحد و6 هزائم، علما بأنه الانتصار الأول في نهائي كوبا أمريكا، بعد أن خسر أمامه في نسخة 2007، فيما أحرز اللاعب 5 أهداف.

– ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين يحقق الفوز على نظيره نيمار دا سيلفا نجم منتخب البرازيل للمرة الرابعة في مواجهاتهما الشخصية في كل المناسبات سواء مع الأندية أو على الصعيد الدولي، مقابل انتصارين للاعب باريس سان جيرمان، علما بأنه «البرغوث» أحرز 6 أهداف في تلك المباريات، مقابل هدف واحد للبرازيلي.

– ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين هو أكثر لاعب صناعة للفرص أمام المرمى في نسخة 2021 من بطولة كوبا أمريكا، برصيد 21 فرصة، بالتساوي مع البرازيلي نيمار دا سيلفا.

– أنخيل دي ماريا سجل أول هدف لمنتخب الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا منذ 17 عاما.

– منتخب الأرجنتين يحقق لقبه الأول في كوبا أمريكا منذ عام 1993، لينهي صياما دام 28 عاما.

– منتخب الأرجنتين يحقق لقبه رقم 15 في كوبا أمريكا، ليعادل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب والمسجل باسم منتخب أوروجواي.

– منتخب الأرجنتين يفوز على نظيره البرازيل في مباراة نهائي كوبا أمريكا للمرة الثانية عبر التاريخ بعد أن فعلها عام 1937، مقابل انتصارين لفريق السامبا عامي 2004 و2007، علما بأنها المباراة النهائية الأولى التي تقام على الأراضي البرازيلية بينهما.

– منتخب الأرجنتين يسجل هدفا في مرمى البرازيل على أرض السامبا في بطولة كوبا أمريكا لأول مرة منذ عام 1979، بعد صيام لـ3 مواجهات متتالية.

– منتخب الأرجنتين هو أكثر فريق سجل أهدافا في الأشواط الأولى من مباريات نسخة 2021 لبطولة كوبا أمريكا برصيد 9 أهداف، علما بأن منتخب البرازيل هو الأكثر تسجيلا في الأشواط الثانية بـ8 أهداف.

– منتخب الأرجنتين يلحق بـ«تيتي» أول خسارة على أرضه كمدرب لمنتخب البرازيل، بعد 25 مباراة، حيث فاز 21 مرة، وتعادل 3 مرات، وخسر اليوم الأحد لأول مرة.

– منتخب البرازيل يفشل في تحقيق اللقب العاشر في تاريخه ببطولة كوبا أمريكا، والثاني على التوالي، علما بأنه تعرض للخسارة على أرضه للمرة الأولى في كل البطولات منذ 2500 يوم.

– منتخب البرازيل يتعرض للخسارة في مباراة دولية رسمية منذ السقوط على يد منتخب بلجيكا بنتيجة 1-2 في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018.

– منتخب البرازيل يخسر لقب كوبا أمريكا على أرضه لأول مرة في التاريخ، بعد أن استضاف البطولة وفاز بها على أرضه 5 مرات سابقة.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: