الرئيسية 8 المنتخب الجزائري 8 كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة/الكونغو – الجزائر 1-1: تأهل ”صعب” للخضر

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة/الكونغو – الجزائر 1-1: تأهل ”صعب” للخضر

الجزائر- حسم المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة تأشيرة الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة (الجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو)، عقب تعادله ”الصعب” أمام نظيره الكونغولي بنتيجة 1-1 (الشوط الأول : 0-0) سهرة يوم الجمعة بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي (الجزائر العاصمة)، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى.

و على غرار مواجهة السنغال يوم الثلاثاء الماضي (خسارة 0-3) ضمن الجولة الثانية, فإن المنتخب الوطني وجد نفس الصعوبات في بداية اللقاء حيث باشر المنتخب الكونغولي الهجومات السريعة منذ الدقائق الأولى.

و كانت أول فرصة خطيرة في اللقاء لصالح المنتخب الكونغولي أين كان المهاجم ندزبيكي قريبا من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء لولا تدخل الحارس الجزائري.

و لم يخف المنتخب الكونغولي نيته ورغبته في الفوز حيث سيطر على وسط الميدان بالطول والعرض محاولا خلق العديد من الفرص.

و من جانبه, فشل المنتخب الوطني خلق فرص سانحة للتهديف ما جعل المنافس الكونغولي يجدد الثقة في امكانيته.

خلال مجريات الشوط الثاني, واصل المنافس الكونغولي اللعب بنفس النسق مسيطرا على وسط الميدان ما دفع ”الخضر” يعتمدون على الهجمات المعاكسة.

و كاد المنتخب الوطني أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة ال57 بعد أن ضيع محمد عبد المجيب هدفا محققا.

خلال الشوط الثاني, واصل الكونغو سيطرته على مجريات اللعب من أجل أخذ الأسبقية وقطع تأشيرة الدور المقبل.

و سمح اللعب بطريقة هجومية  للمنتخب الكونغولي بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال67 عبر اللاعب ندزوكو (د67), في الوقت الذي كان يحاول فيه المنتخب الوطني الخروج من منطقته.

و لم يتأخر ”الخضر” كثيرا في العودة في اللقاء, حيث تمكن أناتوف من تعديل النتيجة (د74), دقائق فقط بعد دخوله لأرضية الميدان.

بعدها, رمى المنتخب الكونغولي بكل ثقله من أجل إضافة الهدف الثاني وتجنب التعادل والدخول في متاهات الحسابات من أجل التأهل, قبل أن يعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بالتعادل الايجابي.

و في اللقاء الثاني عن نفس المجموعة, فاز المنتخب السنغالي بقسنطينة أمام نظيره الصومالي بنتيجة 3-0.

و على ضوء هذه النتيجة, ينهي المنتخب الجزائري مشواره في المرتبة الثانية (4 نقاط) حاسما تأشيرة الدور ربع النهائي في الوقت الذي تصدر فيه المنتخب السنغالي المجموعة (9 نقاط). أما المنتخب الكونغولي, فقد اكتفى بالمرتبة الثالثة (2 نقطتين), بينما يتذيل المنتخب الصومالي الترتيب (1 نقطة).

و لحساب الدور ربع النهائي, سيلاقي المنتخب الجزائري, متصدر المجموعة الثانية التي ستجرى مباريات جولتها الثالثة يوم غد السبت.

و سيمثل الأربع الأوائل في الدورة, إفريقيا في مونديال أقل من 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من 10 نوفمبر الى 2 ديسمبر المقبل, قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد, بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية اللازمة.

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: