أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة الافريقية 8 صلاح ومحرز وحكيمي في القائمة النهائية لجائزة الأفضل بأفريقيا والحفل بالمغرب

صلاح ومحرز وحكيمي في القائمة النهائية لجائزة الأفضل بأفريقيا والحفل بالمغرب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الإثنين 11 يوليو/ تموز، عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2022.

وشهدت القائمة النهائية التي تألفت من 10 لاعبين حضوراً عربياً لافتاً؛ بوجود المصري محمد صلاح نجم ليفربول، رفقة الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، والمغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان.

القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2022

  • المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)؛
  • الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)؛
  • المغربي أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)؛
  • الكاميروني كارل توكو إكامبي (أولمبيك ليون الفرنسي)؛
  • الكاميروني فينسنت أبو بكر (النصر السعودي)؛
  • الإيفواري سيباستيان هالير (بوروسيا دورتموند الألماني)؛
  • الغيني نابي كيتا (ليفربول الإنجليزي)؛
  • السنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي الإنجليزي)؛
  • السنغالي كاليدو كوليبالي (نابولي الإيطالي)؛
  • السنغالي ساديو ماني (بايرن ميونيخ الألماني).

الكاف يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في أفريقيا عام 2022

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في أفريقيا 2022، كلا من المدرب الأسبق لمنتخب مصر، البرتغالي كارلوس كيروش، والمدرب السابق للنادي الأهلي المصري، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والبلجيكي توم سينتفيت الذي درب منتخب غامبيا في كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، والمغربي وليد الركراكي الذي تُوِّج مع الوداد الرياضي بلقبي دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي، والسنغالي أليو سيسيه الذي تُوِّج مع السنغال بكأس أمم أفريقيا 2021.

حضور مميز للاعبي الأهلي المصري والوداد المغربي في جوائز الكاف للأفضل عام 2022

سجل لاعبو الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي حضوراً مميزاً في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب يلعب داخل القارة الأفريقية؛ إذ شهدت قائمة المرشحين حضور المالي أليو ديانغ والتونسي علي معلول والجنوب أفريقي بيرسي تاو والمصريين محمد شريف ومحمد الشناوي من الأهلي، إلى جانب المغربي أشرف داري، اللاعب المنتقِل مؤخراً من الوداد إلى بريست الفرنسي، ومواطنه وزميله السابق في الوداد يحيى جبران، بالإضافة إلى زهير المترجي الذي أحرز هدفي الوداد في الفوز 2-0 على الأهلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

التونسي حنبعل المجبري ينافس على جائزة أفضل لاعب أفريقي شاب في عام 2022

وسجل لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، التونسي حنبعل المجبري، حضوره في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي شاب في عام 2022، وهو اللاعب العربي الوحيد الذي دخل القائمة.

وضمت قائمة الأندية المرشحة لجائزة أفضل نادٍ أفريقي في عام 2022، نادي بيترو أتلتيكو الأنغولي، والأهلي المصري، وناديي الوداد ونهضة بركان المغربيين، وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

منتخبا مصر والمغرب ينافسان على جائزة أفضل منتخب أفريقي في عام 2022

ودخل منتخبا مصر والمغرب قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب أفريقي في عام 2022، إلى جانب منتخبات بوركينا فاسو والكاميرون والسنغال.

كيف يتم اختيار الفائزين بجوائز الأفضل في أفريقيا 2022؟

يتم تحديد الفائزين في كل فئة من قِبل لجنة تصويت مكونة من اللجنة الفنية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ورؤساء الاتحادات المحلية التابعة للكاف والأندية المشاركة في مرحلة المجموعات من المسابقات القارية لموسم 2022/2021 وإعلاميين ومدربين.

موعد ومكان حفل إعلان الفائزين بجوائز الأفضل في أفريقيا 2022

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يوم الخميس 21 يوليو/ تموز موعدا لإقامة حفل إعلان الفائزين بجوائز الأفضل في أفريقيا 2022، وسيقام الحفل في دولة المغرب.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: