أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة العربية 8 ربع نهائي كأس افريقيا .. ماذا قال كيروش ولاعبو مصر بعد الفوز على المغرب

ربع نهائي كأس افريقيا .. ماذا قال كيروش ولاعبو مصر بعد الفوز على المغرب

أبدى قائد المنتخب المصري، محمد صلاح، سعادته الغامرة بعد تحقيق الفوز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد والتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021″، في مواجهة استضافها ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي مساء الأحد 30 يناير/ كانون الثاني، ضمن الدور ربع النهائي من البطولة.

وتقدم المنتخب المغربي في النتيجة عبر سفيان بوفال من ركلة جزاء عند الدقيقة السابعة، وتعادل محمد صلاح للمنتخب المصري عند الدقيقة 53، وانتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1 – 1، وفي الشوط الأول الإضافي، عاد صلاح وصنع ببراعة هدف الفوز الذي أحرزه محمود حسن تريزيغيه عند الدقيقة 100، ليتأهل “الفراعنة” إلى نصف النهائي.

وعقب نهاية اللقاء، قال صلاح في تصريحات نقلتها شبكة قنوات “بي إن سبورتس” بعد المباراة: “شيء رائع للغاية أن نحقق الفوز على منتخب المغرب الكبير”.

وأضاف نجم ليفربول: “المباراة كانت صعبة، أقدم التهنئة لكل الشعب المصري على التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا”.

مدافع مصر محمد عبد المنعم يكشف عن “كلمة السر” في تحقيق الفوز على المغرب

من جانبه، كشف مدافع المنتخب المصري، محمد عبد المنعم، أن كافة اللاعبين تعاهدوا في الاستراحة بين الشوطين على تقديم صورة أخرى خلال الشوط الثاني، والتزام الهدوء وعدم اللعب بتوتر، وكان هذا هو السر في تحقيق الانتصار، على حد قوله.

وأضاف اللاعب في تصريحات نقلتها شبكة قنوات “بي إن سبورتس” عقب نهاية اللقاء؛ أن “الفراعنة” قدموا مستوى جيدا في الشوط الثاني ثم في الأشواط الإضافية، وتابع: “أبارك لكل الشعب المصري وأهلي وأصدقائي على تحقيق هذا الفوز”.

محمد النني يشرح ما حصل خلال المشادّات بين اللاعبين في مباراة مصر والمغرب

وتحدث لاعب وسط المنتخب المصري، محمد النني، عن سبب المشادة القوية التي حدثت خلال أحداث الشوط الثاني بين المنتخبين، وأوضح في تصريحاته عقب اللقاء: “طبيعي أن تحدث بعض الانفعالات؛ لأن كل منتخب يريد الوصول لنصف النهائي، لكن الأمر انتهى والعلاقة جيدة بيننا كلاعبين”.

وأضاف لاعب وسط أرسنال: “نحن سعداء بما قدمناه. المباراة كانت صعبة في البداية وردة الفعل لدينا كانت رائعة بعد التأخر بهدف. كنا على دراية بكل السيناريوهات المُحتملة وكيفية التعامل معها”.

وأشاد النني بأهمية صلاح في صفوف المنتخب المصري، وقال: “لدينا لاعب من نوعية خاصة اسمه محمد صلاح، وبالتأكيد ساعدنا على تحقيق هذا الانتصار”.

 

لاعب منتخب مصر محمود حسن تريزيغيه: جاهزون لمواجهة الكاميرون

وأعرب صاحب هدف الفوز، محمود حسن تريزيغيه، عن سعادته بتسجيل هدف الفوز على المغرب، وقال بعد نهاية المباراة: “كنا نريد إسعاد الشعب المصري، والحمدلله على الفوز، وهدفنا البطولة وتحقيق اللقب”.

وحول مواجهة الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، أوضح لاعب أستون فيلا الإنجليزي: “مباراة الكاميرون صعبة لأنهم أصحاب الأرض، لكننا جاهزون، وبإذن الله سنحقق الفوز”.

 

عمرو السولية: منتخب مصر فاز على المغرب بالروح والتركيز

وقال لاعب الوسط، عمرو السولية، بعد نهاية اللقاء: “حظًا موفقًا لمنتخب المغرب بعد الخسارة.. كان يجب أن نقدم كل شيء في الملعب بعد التأخر في الشوط الأول. لعبنا 120 دقيقة منذ أيام قليلة في لقاء كوت ديفوار، لكن بالروح والتركيز حققنا الفوز على المغرب”.

وأضاف: “المباراة المقبلة أمام الكاميرون ستكون صعبة، لديهم منتخب كبير ولاعبون مميزون. سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز وإسعاد الشعب المصري، ونشكر الجماهير على ثقتها ودعمها للاعبين”.

 

كيروش يتحدث عن تألّق صلاح ويُعلن التحدّي قبل لقاء الكاميرون

وفي سيّاق متّصل، رفض البرتغالي كارلوس كيروش وصف المنتخب المصري بأنه منتخب “اللاعب الواحد”، عقب تألق نجم ليفربول، محمد صلاح، وقيادته “الفراعنة” لبلوغ  نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021”.

أوضح مدرب المنتخب المصري في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية لقاء المغرب: “لسنا فريق اللاعب الواحد، وأرفض هذا الوصف، لأن الفريق يلعب بشكل جماعي، والجميع يريد الفوز، نلعب معا، نعاني معا، نصنع الفرص معا، ونسجل معا”.  

وتابع كيروش: “اليوم صلاح كان رائعًا، وهذا مُتوقَّع من أفضل لاعب، لكن هناك عملا جماعيا، والجميع يعملون من أجل هدف واحد، سواء خارج الملعب أو داخله، وهذا ما يطور الأداء”.

وحول رأيه في أداء اللاعبين خلال مباراة المغرب، قال المدرب البرتغالي: “أعتقد أن أفضل  ما أهديه للاعبين هو أن أشكرهم، فهم يريدون الاستمرار في البطولة ويرغبون في الوصول إلى النهائي. لديّ لاعبون رائعون للغاية، لقد استحققنا الفوز اليوم؛ لأننا سيطرنا على المباراة بعد التأخر في النتيجة”.

 

كارلوس كيروش: منتخب مصر جاهز للفوز على الكاميرون

 

وحول المواجهة القادمة أمام الكاميرون، أكد كيروش: “نريد تمثيل منتخب مصر بشكل أفضل للفوز في المباراة المقبلة أمام الكاميرون. هذا ما أتوقعه من هذا الفريق رغم كل الإصابات التي نعاني منها والتي تواجهنا، هناك عقبات كثيرة للغاية، ولكن لدينا لاعبون بدلاء قادروين على اللعب، ويمكننا الفوز بالبطولة بهم”.  

وختم المدرب بقوله: “أنطونيو كونسيساو المدير الفني لمنتخب الكاميرون يعمل بطريقة رائعة مع فريقه في البطولة الحالية، وأعرفه جيدا لأنه من موطني البرتغال. هو صديقي، وأرجو له التوفيق في كل المباريات التي يلعبها مع الكاميرون إلا المباراة القادمة أمام منتخب مصر”.

 

لقاء مُنتظر بين مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021

وحجز المنتخب المصري بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، وسيواجه الكاميرون “المُضيفة” يوم الخميس المقبل 3 فبراير/ شباط؛ من أجل حجز مقعد في المباراة النهائية للبطولة.

وكان منتخب الكاميرون قد تفوق بهدفين دون رد على حساب المنتخب الغامبي أمس السبت 29 يناير، ليحجز أصحاب الأرض مقعدهم بوصفهم أول المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: