الرئيسية 8 المنتخب الجزائري 8 الاتحاد الجزائري غاضب من غامبيا بعد إلغائها مباراة ودية وصفها بـ”الإهانة”..

الاتحاد الجزائري غاضب من غامبيا بعد إلغائها مباراة ودية وصفها بـ”الإهانة”..

استنكر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، السبت 1 يناير/كانون الأول 2022، قرار نظيره الغامبي إلغاء المباراة الودية التي كان مقرراً أن تقام بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن استعداد “محاربي الصحراء” لنهائيات أمم إفريقيا.

الاتحاد الجزائري قال في بيان، نشره عبر موقعه الإلكتروني، السبت: “يظهر هذا الموقف نقصاً كبيراً في الاحتراف، والاحترام تجاه الأطراف التي وضعت كل شيء في مكانه لإنجاح هذه المباراة التحضيرية”.

كما أضاف: “نتيجة لذلك، يؤكد الاتحاد الجزائري على تحصيل حقوقه في ما يتعلق بالتكاليف التي تكبَّدها مع السلطات القطرية، كما سيتخذ الخطوات اللازمة للتنديد بالموقف المهين من الجانب الغامبي”.

وقد أثار هذا القرار غضب الجزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين كانوا يمنون النفس برؤية نجوم منتخبهم يلعبون آخر مباراة لهم قبل خوض التصفيات الرسمية بعد أيام قليلة في الكاميرون.

إلى جانب ذلك، أصدرت اللجنة القطرية المكلفة بتنظيم هذه المباراة الوطنية بياناً، تخبر به الأشخاص الذين اقتنوا تذاكر المباراة بالتواصل معها من أجل استرجاع أموالهم.

وحسب تقارير إعلامية جزائرية فإن الاتحاد المحلي للعبة يجري اتصالات مكثفة مع إدارة أحد أندية القسم الثاني في قطر من أجل تعويض غامبيا، غير أنها لم تعلن عن أي مستجد إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

في وقت متأخر من يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول 2021، أعلن الاتحاد الغامبي للعبة إلغاء المباراة الودية مع منتخب الجزائر التي كان من المقرر أن تقام اليوم (السبت)، بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، وعدم وجود حارس مرمى.

يذكر أن منتخب الجزائر يستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا القادمة المقرر إجراؤها في الكاميرون بين 9 يناير/كانون الثاني الجاري، و6 فبراير/شباط المقبل.

منتخب “محاربو الصحراء” يتواجد في المجموعة الخامسة من هذه المنافسة القارية، إلى جانب منتخبات كل من سيراليون وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية.

ويعد المنتخب الجزائري أبرز المرشحين للحفاظ على لقبه، خصوصاً بعد الأداء الرائع الذي قدمه في كأس العرب مؤخراً وتتويجه باللقب.

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: