الرئيسية 8 الكرة الجزائرية 8 اقوال الصحافة 8 الجزائر تنجو من مفاجآت بوركينا فاسو.. تهنئة الر ئيس .. انظروا الى البرتغال

الجزائر تنجو من مفاجآت بوركينا فاسو.. تهنئة الر ئيس .. انظروا الى البرتغال

بلغ منتخب الجزائر، الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم، بعد تعادله 2-2 أمام ضيفه بوركينا فاسو، اليوم الثلاثاء، في ختام دور المجموعات بالتصفيات القارية.

وارتفع رصيد الجزائر إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، مقابل 12 نقطة لبوركينا فاسو صاحبة الوصافة.

ثنائية الجزائر حملت توقيع رياض محرز وسفيان فيغولي في الدقيقتين 21 و68.

أما هدفي بوركينا فاسو، حملا توقيع زكريا سانوجو وإيوسوفو دايو من ركلة جزاء.

أول فرصة في المباراة سجلت عند الدقيقة 18، عبر إسلام سليماني، الذي تلقى تمريرة بلايلي، وأطلق قذيفة أرضية زاحفة حولها الحارس إلى ركلة ركنية.

رد فعل الضيوف لم يتأخر، وقاد ياقو هجمة مرتدة سريعة، قبل التوغل والتمرير إلى إبراهيما الذي سدد بقوة، لكن الحارس مبولحي صدها ببراعة.

واستشعر لاعبو الجزائر، الخطر، وشنوا هجمة سريعة عبر بن ناصر، حيث نفذ مخالفة بسرعة إلى بلايلي، الذي انطلق وأرسل عرضية، وصلت إلى محرز الذي أسكن الكرة داخل الشباك بتسديدة مميزة.

وفي الدقيقة 32، استرجع بن ناصر، الكرة في وسط الملعب، ومررها إلى سليماني، الذي حاول اختراق الدفاع، قبل التمرير لمحرز الذي سدد بجوار القائم.

وانطلق تابسوبا بسرعة في الدقيقة 37، وقدم تمريرة مميزة لسانوجو الذي سدد كرة قوية خدعت مبولحي واستقرت داخل الشباك.

في الشوط الثاني، حاول لاعبو المنتخب الجزائري، امتصاص ضغط الخصم والحفاظ على النتيجة، وهو ما أدى إلى انخفاض النسق.

وفي الدقيقة 68، قدم إسماعيل بن ناصر، كرة مميزة لزميله بلايلي، الذي مرر إلى سفيان فيغولي، الذي أودع الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 82، انطلق باندي في هجمة مرتدة، قبل تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء، وحصل على ركلة جزاء، نفذها إيوسوفو دايو بنجاح، لتنتهي المباراة بالتعادل.

منتخب الجزائر - أرشيفية

 

تهنئة رئاسية للاعبي الجزائر بعد بلوغ الدور الفاصل

حرص الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، على توجيه رسالة تهنئة للاعبي المنتخب الأول، بعد نجاحهم في بلوغ الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم.

وقال تبون في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل فيس بوك “إلى المونديال أيها الأبطال، إن شاء الله.. لم يبق الكثير”.

وبلغ منتخب الجزائر، الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم، بعد تعادله 2-2 أمام ضيفه بوركينا فاسو، اليوم الثلاثاء، في ختام دور المجموعات بالتصفيات القارية.

وارتفع رصيد الجزائر إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، مقابل 12 نقطة لبوركينا فاسو صاحبة الوصافة.

ثنائية الجزائر حملت توقيع رياض محرز وسفيان فيغولي في الدقيقتين 21 و68.

 

مانشستر سيتي يهنئ محرز

وجه نادي مانشستر سيتي، التهنئة لنجمه الجزائري رياض محرز، إثر نجاحه في قيادة منتخب بلاده، للظفر بتأشيرة التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، قطر 2022.

وترك محرز بصمته في مواجهة بوركينا فاسو، إثر تسجيله هدف المحاربين الأول، عند الدقيقة 21، بتسديدة أرضية، إثر تلقيه تمريرة مميزة من زميله يوسف بلايلي.

وقال نادي مانشستر سيتي في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “مبروك يا رياض.. القائد محرز سجل هدفا في تعادل ثمين للجزائر بنتيجة 2-2 مع بوركينا فاسو، وأرسل محاربي الصحراء للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال”.

وارتفع رصيد الجزائر بعد الفوز إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، مقابل 12 نقطة لبوركينا فاسو صاحبة الوصافة.

وحافظ المنتخب الجزائري على سجله خاليا من الهزيمة في 33 مباراة متتالية.

ويعد منتخب الجزائر صاحب الرقم القياسي الإفريقي في سلسلة المباريات بدون هزيمة، بعد أن تخطى في وقت سابق رقم المنتخب الإيفواري بـ26 مباراة.

 

بلماضي: من يبحث عن الأداء فلينظر للبرتغال وإيطاليا

أكد جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، أن فريقه حقق الأهم أمام ضيفه منتخب بوركينا فاسو، في المباراة التي تعادلا فيها بهدفين لمثلهما، في الجولة السادسة من دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

بلماضي

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي عقب المواجهة: “سعيد جدا بهذا التأهل الذي جاء ليؤكد العمل الذي يقوم به كل فرد في المنتخب، وأننا نقدم الكثير من التضحيات لإسعاد الشعب الجزائري”.

وأضاف: “كنا ننتظر أن تكون المباراة صعبة، خاصة وأن منتخب بوركينا فاسو لم يكن لديه ما يخسره.. لكننا نجحنا في تفادي المفاجآت غير السارة، والأهم في هذا النوع من المباريات هو خطف تأشيرة التأهل وفقط”.

وتابع: “هذه هي التصفيات المونديالية، وهكذا يجب أن يكون الأداء، ومن يبحث عن أمر آخر، فليشاهد ماذا حدث لمنتخبي إيطاليا والبرتغال”.

كما أكد بلماضي، أن المنتخب الجزائري أصبح من بين أفضل المنتخبات العالمية تسجيلا للأهداف، وهذا بفضل القوة الذهنية والتركيز العالي الذي يتحلى به اللاعبون، إضافة إلى احترامهم للخصوم.

وواصل: “بغض النظر عن النتيجة التي انتهت عليها المواجهة، أنا راض على الأداء الذي قدمه كل اللاعبين، وصدقوني ما حدث أمام بوركينا فاسو سيكسبهم المزيد من الخبرة”.

وزاد: “يجب أن تعلموا أيضا أن أرضية الميدان أعاقتنا كثيرا، وصعبت من مأموريتنا، صراحة لقد تفاجأت بتدهور حالتها في ظرف 48 ساعة، خاصة بعد ظهور البرك المائية التي تشكلت جراء تساقط الأمطار، وهذا الأمر حرمنا من تطبيق أسلوب لعبنا المعتاد”.

وأضاف: “الآن علينا أن نتطلع إلى الأمام، ونركز على ما ينتظرنا من تحديات، خاصة وأننا سنخوض كأس أمم إفريقيا، ثم سنلعب المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وبالتالي علينا أن نعد العدة جيدا ونركز أولا على تقديم بطولة جيدة وبعد ذلك لكل مقام مقال”.

وختم: “أرغب في تحية أنصارنا الذين كانوا حاضرين في المدرجات، لقد قدموا الكثير من التضحيات، وتنقلوا إلى الملعب في الصباح الباكر، وتحملوا قسوة المناخ والأجواء الباردة، وظلوا تحت المطر لساعات طويلة حتى يقدموا لنا الدعم اللازم، لهذا أرفع لهم القبعة”.
 

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: