أخبار عاجلة
الرئيسية 8 المنتخب الجزائري 8 منتخب أقل من 17 سنة يواجه كوت ديفوار وديا

منتخب أقل من 17 سنة يواجه كوت ديفوار وديا

يلتقي المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة مع نظيره الإيفواري، في لقاء ودي بالجزائر العاصمة لم يحدد موعده بعد، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المرتقبة الشهر المقبل بالمغرب.
وأكد المدير الفني الوطني عامر شفيق في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، رغبة الفاف في منح «الأشبال» فرصة إجراء أربع وديات على الأقل، قبل موعد انطلاق نهائيات «الكان» المرتقبة في الفترة ما بين 13  و31 مارس المقبل.
وربطت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الاتصالات بعديد الاتحاديات الإفريقية، من أجل برمجة وديات في المستوى، تليق بقيمة الرهان الذي ينتظر أشبال المدربين محمد لاسات ومراد سلاطني، الذين اقتطعوا تأشيرة التأهل إلى «كان-2021» بإنهاء دورة اتحاد شمال إفريقيا في الصدارة، والتي جرت بالجزائر من 18 إلى 24 جانفي الفارط، وخلال هذه الدورة، فاز الخضر على ليبيا (3-2) قبل التعادل أمام تونس (1-1).
هذا، وقال المدير الفني للاتحادية الجزائرية لوكالة الأنباء الجزائرية، في هذا الخصوص» : «قمنا بعدة اتصالات من أجل إيجاد منافس للفريق الوطني، لتحضير المشاركة لنهائيات كأس إفريقيا، حيث تسلمنا ردا ايجابيا من قبل الاتحادية الإيفوارية، من أجل خوض لقاء ودي بالجزائر، ولكننا نهدف لإجراء أربع مباريات تحضيرية».
وتعود المشاركة الوحيدة للخضر  في نهائيات كأس إفريقيا في هذه الفئة العمرية إلى سنة 2009، والتي جرت بأرض الوطن، حيث عرفت بلوغ أشبال المدرب السابق عثمان إبرير النهائي أمام غامبيا، وخسروا آنذاك بنتيجة (3/1).
ويتواجد المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، في تربص مغلق بمركز سيدي موسى، منذ الخامس من شهر فيفري الجاري، بتشكيلة ضمت 24 محليا، على أن يلتحق المغتربون بداية من 16 فيفري.
وسيعرف المعسكر الإعدادي القادم، تواجد بعض الأسماء الجديدة، في شاكلة موهبة كوينز بارك رينجرز آدم دوغي ولاعب نادي مارسيليا ريان ختير.
سمير. ك 

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: