أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 اخبار اللاعبين 8 رد برشلونة على تسريب عقد ميسي الخرافي مع النادي

رد برشلونة على تسريب عقد ميسي الخرافي مع النادي

رد برشلونة الإسباني بشكل رسمي اليوم من خلال بيان نشره على موقعه حول تسريب العقد الخرافي الأخير لقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي مع النادي.

ثار جدل كبير في الأوساط العالمية في الساعات الماضية، عقب تسريب عقد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع ناديه برشلونةالإسباني، والذي يحصل بمقتضاه على مبلغ خرافي، في ظل أزمة مالية طاحنة يعاني منها النادي الكتالوني.

وفجّرت صحيفة «الموندو» مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشفت النقاب اليوم عن تفاصيل عقد ميسي مع برشلونة والذي وقعه في نوفمبر عام 2017، وينتهي في شهر يونيو المقبل 2021.

وتمر العلاقة بين ليونيل ميسي ونادي برشلونة في الشهور الأخيرة بمرحلة من عدم الاستقرار، وتحديداً منذ نهاية الموسم الماضي، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل، ورفض مسؤولي برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي السابق، السماح له بالرحيل عن النادي.

وكشفت الصحيفة تفاصيل عقد ميسي، موضحة أنه كلف خزينة برشلونة ما مجموعه أكثر من نصف مليار يورو، وتحديداً 555 مليوناً و237 ألفا و619 يورو، خلال التجديد الأخير له، ويحصل على مكافأت وترضيات كبيرة جداً.

ووسط الانتقادات الشديدة التي تم توجيهها للنادي الكتالوني، عقب تسريب عقد اللاعب، خاصة وأن البعض حمل ميسي مسؤولية حالة الإفلاس التي بات النادي على وشك الدخول فيها، رد برشلونة على هذا الموضوع من خلال بيان رسمي.

ونفى نادي برشلونة، رسمياً بشكل قاطع أي مسؤولية من جهته في نشر عقد ميسي الاحترافي مع النادي.

وقال نادي برشلونة في بيانه: في ضوء المعلومات المنشورة اليوم في صحيفة «الموندو»، بخصوص العقد الاحترافي الموقع بين نادي برشلونة واللاعب ليونيل ميسي، يأسف النادي لنشره كونه وثيقة خاصة يحكمها مبدأ السرية بين الطرفين.

وتابع البيان: ينفي نادي برشلونة بشكل قاطع أي مسؤولية عن نشر هذه الوثيقة، وسيتخذ الإجراء القانوني المناسب ضد صحيفة «الموندو»، عن أي ضرر قد يحدث نتيجة لهذا المنشور.

واختتم البيان في دعم كامل للبرغوث الأرجنتيني، مضيفاً: يعبر نادي برشلونة عن دعمه المطلق لـ ليونيل ميسي، خاصة في مواجهة أي محاولة لتشويه صورته، والإضرار بعلاقته مع الكيان الذي عمل فيه ليصبح أفضل لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة بنهاية الموسم الجاري في شهر يونيو المقبل، وحتى الآن لم يقم اللاعب بتمديد تعاقده مع ناديه في ظل رغبته في الرحيل عن النادي بعد نحو 17 سنة في قميص الفريق الكتالوني، صنع خلالها أعظم الإنجازات وقاد النادي للكثير من البطولات محلياً وقارياً، كما عانق المجد الكبير عبر الكثير من الألقاب الشخصية.

ويعاني برشلونة منذ فترة من أزمة مالية طاحنة، زاد من حدتها فيروس كورونا المستجد والتأثير الكبير الذي تركه على عالم الرياضة في العالم كله، وهو ما حال بين إبرام الفريق لصفقات من العيار الثقيل في الفترة الأخيرة، وكان يقف حائلاً أمام الجهاز الفني في ضم أسماء بعينها، نظراً للمقابل المادي الذي تطلبه أنديتها مقابل الاستغناء عنهم.

وكتب شبكة «rmc» الفرنسية قد علقت على تسريب عقد ميسي مع برشلونة، أنه لولا الأزمة المالية الطاحنة غير المسبوقة التي يعاني منها برشلونة، ربما لم يكن عقد ميسي الخرافي هذا قد ظهر، وربما استطاع النادي الصمود لفترة جديدة مع هذه النفقات الكبيرة، ولكن الذي لا شك فيه أن ميسي أحد أسباب هذه الأزمة الطاحنة.

 

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: