الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 البطولات الاوروبية 8 مانشستر سيتي يبحث عن إنجاز تاريخي في مواجهة أرسنال

مانشستر سيتي يبحث عن إنجاز تاريخي في مواجهة أرسنال

يسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق رقم قياسي جديد في كرة القدم الإنجليزية عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، فريق أرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، في ملعب “الإمارات”. 

وتخوض كتيبة الإسباني بيب غوارديولا في مواجهة صعبة مع النادي اللندني مساء اليوم الأربعاء 15 فبراير/ شباط 2023، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وفاز مانشستر سيتي في آخر ست مباريات “خارج أرضه” أمام أرسنال في ملعب “الإمارات” بمُختلف المُسابقات؛ وإذا حقق رجال المدرب الإسباني الانتصار في أمسية الليلة، فسوف يُصبح أول فريق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يُسجل (7) انتصارات متتالية خارج أرضه ضد الغانرز.

ويتصدر أرسنال، الباحث عن لقب أول في الدوري الإنجليزي الممتاز مُنذ 2004، الترتيب بفارق خمس نقاط عن السيتي وله مباراة مؤجلة، ورغم التعثر أمام برينتفورد (1-1) والخسارة قبلها أمام إيفرتون (1-0)، فإن الفريق قدّم عروضًا قويةً مؤخرًا بفوزه على كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام، وتعادل مع نيوكاسل صاحب المركز الرابع وأفضل دفاع في الدوري.

وارتقى أرسنال إلى صدارة البريميرليغ في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إلا أنّ الفارق المريح الذي بلغ 8 نقاط تقلص إلى 3 فقط بعدما أهدر النقاط في ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة؛ إذ فاز مرتين مقابل تعادلين وهزيمة.

غوارديولا يثير الشكوك بشأن قدرة هالاند على خوض مواجهة أرسنال

ويملك أرسنال سجلًا سيئًا ضد مانشستر سيتي في الدوري خلال السنوات الأخيرة؛ إذ خسر -مؤخرًا- المباريات الـ10 جميعها وبمجموع 26-3؛ وبعد سقوط المدفعجية ضد إيفرتون، كانت الفرصة متاحة للسيتي لتضييق الخناق عليه، لكنه سقط بدوره أمام مضيفه توتنهام (1-0)، ليبقى على بُعد خمس نقاط منه، علمًا أنه خاض مباريات أكثر من المتصدر.

وكانت آخر زيارة قام بها السيتي إلى ملعب الإمارات في يوم رأس السنة الجديدة في عام 2022، عندما عاد من الخلف ليهزم أرسنال المكون من 10 لاعبين 2-1 بطريقة دراماتيكية؛ بعد ركلة جزاء احتُسبت في الدقيقة 57 سجّلها الجزائري رياض محرز، قلبت المباراة رأسًا على عقب بعد أن افتتح بوكايو ساكا التسجيل في الشوط الأول، وجاء هدف الفوز في الدقيقة 93 من رودري، في مواجهة شهدت حصول المدافع البرازيلي غابرييل ماجاليس على بطاقة حمراء. 

وفي حال الهزيمة اليوم، لن تقضي الخسارة أمام سيتي على آمال أرسنال في الفوز باللقب؛ إذ ما زال أمامه 16 مرحلة، إضافة إلى خوضه مباراة أقل عن منافسه، لكن الفوز سيمنح رجال ميكيل أرتيتا جرعة ثقة إضافية قبل خوضهم 7 مباريات تواليًا بمواجهة متوازنة، إذ لن يلتقي مع أي فريق من الستة الكبار. 

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: