الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة الافريقية 8 شباب بلوزداد يفوز على الزمالك في عقر داره

شباب بلوزداد يفوز على الزمالك في عقر داره

واصل الزمالك مسلسل الانهيار وتلقى هزيمة جديدة على ملعبه أمام شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

سجل هدف المباراة اللاعب الكاميروني ليونيل وامبا في الدقيقة 57 من ضربة جزاء، احتسبها الحكم السنغالي عيسى سي، نتيجة لمسة يد ضد نبيل عماد (دونجا) لاعب الزمالك.

واستمر مسلسل النتائج الهزيلة للفريق الأبيض، بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا، بعد خسارته الأخيرة بالدوري أمام فاركو بنتيجة (0-3).

وتذيل الزمالك ترتيب المجموعة التي تصدرها شباب بلوزداد بقيادة مدربه التونسي نبيل الكوكي، قبل لقاء الترجي التونسي وضيفه المريخ السوداني.

بداية هادئة

بدأت المباراة بإيقاع سريع بين الفريقين، وأرسل بلوزداد كرة عرضية خطيرة أبعدها دفاع الزمالك ثم نشط الفريق الأبيض عن طريق الجبهة اليمنى بانطلاقة سريعة لمحمد طارق الذي أرسل كرة عرضية مرت بدون متابعة.

وجه حسام عبد المجيد مدافع الزمالك ضربة رأس فوق العارضة، وأبعد نفس اللاعب كرة عرضية خطيرة لصالح بلوزداد، قبل ياردات من مرمى عواد ورد زيزو بتسديدة قوية في يد حارس مرمى الفريق الجزائري.

أرسل زيزو كرة عرضية لم يستغلها الجزيري الذي سقط أرضا، ثم تسديدة من سيد عبد الله مرت بعيدة عن المرمى، وأمسك عواد كرة عرضية سهلة من بلوزداد الذي أبعد كرة عرضية جديدة من زيزو مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

ضربة بلوزداد

بدأ الشوط الثاني بهجمة منظمة للزمالك انتهت بتسديدة بعيدة من زيزو ، وأبعد الجزيري كرة عرضية خطيرة للفريق الجزائري ومرر عمر جابر كرة عرضية بعيدة عن الجزيري مهدرا فرصة لهدف محقق للزمالك.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بلوزداد في الدقيقة 55 بداعي لمسة يد ضد دونجا، انبرى لها الكاميروني ليونيل وامبا، وأسكنها على يسار عواد.

انطلق سيد عبد الله يسارا ولكن بلا خطورة ونظم بلوزداد كرة عرضية على مرمى الزمالك أبعدها الدفاع بينما أهدر زيزو فرصة محققة بعد تمريرة بين الجزيري وعمر جابر ولكن الحارس أبعدها ببراعة.

أشرك الزمالك الثنائي مصطفى شلبي ويوسف أسامة على حساب سيد عبد الله ومحمد طارق، وضاعت محاولة زملكاوية من كرة عرضية لم يستغلها الهجوم الأبيض، بينما أشرك محمد أشرف “روقا” على حساب عمر جابر المصاب.

معاناة الزمالك

عانى الزمالك هجوميا بشكل واضح مع أداء باهت للجزيري الذي فشل في صناعة الخطورة على مرمى بلوزداد، وأبعد الدفاع الأبيض كرة خطيرة للفريق الجزائري، وشارك محمد بلخير بدلا من إسلام بكير.

حاول الزمالك تنشيط الجبهة اليسرى بمشاركة محمد عبد الشافي ولكن لم تسنح أي محاولات على مرمى الضيوف، وتعرض محمد عواد حارس الزمالك للإصابة في الدقائق الأخيرة، لكنه تحامل على نفسه وأكمل اللقاء.

احتسب الحكم  7 دقائق وقت بدل ضائع، وأضاع دونجا فرصة محققة للزمالك من ضربة رأس بجوار القائم، ورد الفريق الجزائري بانفراد محقق لكن مرت الكرة بجوار القائم الأبيض.

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: