أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 اخبار اللاعبين 8 شهادة .. مانويل نوير أفضل حراس العقد الماضي

شهادة .. مانويل نوير أفضل حراس العقد الماضي

احتل الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، صدارة أفضل حراس المرمى خلال العقد الأخير (2011-2020).

وأعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم “IFFHS”، عن قائمة خاصة بأفضل حراس المرمى خلال العقد المنتهي، عن طريق منحهم النقاط بناء على أدائهم في السنوات الـ10 الماضية. 

الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات، هو منظمة مستقلة تعمل على أرشفة وتأريخ كرة القدم، ورغم أنها لا تتبع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلا أنها تعد مصدرا موثوقا بالنسبة له، ما يجعلها بمثابة مؤسسة “شبه رسمية”.

  • تصلح كأفلام.. 5 قصص درامية من حياة نجوم الكرة

وجاء نوير في الصدارة بعدما جمع 183 نقطة، يليه الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس في المركز الثاني بـ148 نقطة، ثم البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد ثالثا بـ130 نقطة.

وفي المركز الرابع جاء الفرنسي هوجو لوريس حارس توتنهام بـ96 نقطة، ثم الكوستاريكي كيلور نافاس (باريس سان جيرمان) خامسا بـ93 نقطة، وفي المركز السادس السلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد) بـ85 نقطة.

  • لماذا سقط بايرن “فليك”؟.. 3 أسباب يعرفها المدرب

التشيكي المخضرم بيتر تشيك، حارس أرسنال وتشيلسي السابق، والمقيد حاليا على قائمة فريق الرديف للأخير، يحتل المركز السابع برصيد 80 نقطة، يليه الألماني مارك أندريه تير شتيجن، من برشلونة في المركز الثامن بـ78 نقطة.

ويحتل الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد المركز التاسع بـ75 نقطة، يليه مواطنه المعتزل إيكر كاسياس قائد ريال مدريد وبورتو السابق، في المرتبة العاشرة بـ67 نقطة.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: