الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة الافريقية 8 شان 2022: الجزائر تتفوق على كوت ديفوار وتتأهل إلى المربع الذهبي

شان 2022: الجزائر تتفوق على كوت ديفوار وتتأهل إلى المربع الذهبي

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم للاعبين المحليين، إلى الدور نصف النهائي بفضل الفوز الذي حققه هذا الجمعة أمام نظيره الإيفواري بنتيجة 1-0 بملعب نيلسون مانديلا ببراقي في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا للأمم 2022.

وحجز المنتخب المحلي تأشيرة التأهل للمربع الذهبي، بفضل هدف اللاعب أيمن محيوص، عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 90+6.  

وعرفت المباراة طرد حارس المنتخب الوطني ألكسيس قندوز في الدقيقة 22 بسبب لمسه الكرة خارج منطقة العمليات وتعويضه بحارس مولودية الجزائر، فريد شعال الذي دخل مكان أحمد قندوسي. كما طرد الحكم لاعب ايفواري في المرحلة الاولى. 

وإعتمد الناخب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة خلال هذه المواجهة على التشكيلة التالية المكونة من أليكسيس قندوز، شعيب كداد، أيوب عبد اللاوي، زين الدين بلعيد، مختار بلخيثر، يوسف لعوافي، حسام ميريزيق، زكريا دراوي، أحمد قندوسي، عبد الرحمن مزيان وأيمن محيوص.

للإشارة، أن لاعبو المنتخب الوطني رفقة لاعبي منتخب كوت ديفوار وقفوا دقيقة صمت ترحما على وفاة نائب الاتحاد الموريتاني اباب امغار جيددو دينغ الذي وافته المنية يوم الثلاثاء الماضي أثناء تواجده في رفقة منتخب موريتانيا في الجزائر لحضور مجريات “الشان”.

وسيواجه “الخضر” في مباراة المربع الأخير المقررة يوم الثلاثاء 31 جانفي الجاري على الساعة 17:00 بملعب “ميلود هدفي” بوهران، المتأهل من المباراة المقررة يوم غد السبت على الساعة 20:00، بين منتخبي غانا والنيجر بملعب ميلود هدفي بوهران.

ويكتمل الدور ربع النهائي باللقائين المتبقين وهما السنغال-موريتانيا المبرمج مساء اليوم بعنابة  بداية من الساعة 20:00 ومدغشقر- الموزمبيق يوم غد السبت بقسنطينة بداية من الساعة 17:00.
 

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: