الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة الافريقية 8 قائمة المتأهلين و جدول مباريات ربع نهائي الشان

قائمة المتأهلين و جدول مباريات ربع نهائي الشان

انتهت رسميا منافسات دور المجموعات لكأس إفريقيا للمحليين شان الجزائر 2022 بتأهل ثمانية منتخبات وإقصاء عشرة آخرين .

المباريات شهدت تنظيم محكم ، ملاعب فخمة ، حضور جماهيري كبير و ندية كبيرة ، كما تم تسجيل 43 هدف ، أربع بطاقات حمراء و عدد كبير من البطاقات الصفراء كعادة الكرة الإفريقية التي تعتمد على الاندفاع البدني و الخشونة .
وتأهلت كل من منتخبات الجزائر ، الموزمبيق ، السنغال ، كوت ديفوار ، مدغشقر ، غانا ، موريتانيا و النيجر ، و لم يخلو دور المجموعات من المفاجآت حيث تم إقصاء الكاميرون و غانا و هي منتخبات قوية و تملك دوريات قوية ، كما تصدر العديد من لاعبيها لأوروبا سنويا .

و تنطلق مباريات دور ربع النهائي يوم الجمعة 27 جانفي الحالي ، حيث ستقام أربع مباريات .

حيث ستواجه الجزائر منتخب كوت ديفوار في قمة هذا الدور على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي ، الجزائر المتسلحة بالأرض و الجمهور تسعى لتحقيق الهدف المسطر قبل بداية الدورة و هو نصف النهائي ، بينما كوت ديفوار تسعى للوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة .

و في نفس اليوم تواجه السنغال المتسلحة بالخبرة منتخب موريتانيا الذي يسعى لمواصلة مشواره في الدورة و إهداء الفوز لروح نائب رئيس اتحاديته المتوفى في وهران بسكتة قلبية، المباراة ستقام في ملعب 19 ماي بعنابة.

و تلعب مفاجأة الدورة و صاحبة أقوى هجوم مدغشقر ضد الموزمبيق يوم السبت 28 جانفي في مواجهة متكافئة على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة .

و تختتم مباريات هذا الدور بمواجهة النيجر و غانا على ملعب ميلود هادفي بوهران ، النيجر تسعى لمواصلة مفاجآتها فيما تطمح غانا لتأكيد قوتها إفريقيا بالفوز و بلوغ نصف النهائي .

الجمهور الجزائري و الإفريقي على موعد مع مباريات مثيرة ، و مدعو لمواصلة صنع الحدث من المدرجات ليمنح تأكيدا على تأكيد النجاح الباهر للبطولة حتى الآن و يرفع من قيمتها .

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: