أخبار عاجلة
الرئيسية 8 الرياضات الاخرى 8 ا لعاب المتوسط معمري ومدال يهديان الجزائر ميدالية ذهبية في كرة الريشة

ا لعاب المتوسط معمري ومدال يهديان الجزائر ميدالية ذهبية في كرة الريشة

أضاف زوجي كرة الريشة، كسيلة معمري ويوسف صبري مدال،  ميدالية ذهبية جديدة لرصيد الجزائر في الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، بعد فوزهما في منافسة الزوجي على الثنائي الاسباني لويس إنريكي بريرا وبابلو ابيان فيسن بنتيجة (2-1)، اليوم الاثنين في النهائي الذي جرى بالقاعة المتعددة الرياضات بواد تليلات.

فبعد انهزامهما في الشوط الأول (21-14)، عاد الثنائي الجزائري في النتيجة في الشوطين الثاني والثالث اللذين حسماه لصالحهما بواقع (21-19) و(21-16) على التوالي، مانحين أول تتويج لكرة الريشة الجزائرية في موعد وهران.

بعد التتويج بالمعدن النفيس، عبر الرياضي الجزائري يوسف صبري مدال في تصريح  عن فرحته بهذا الانجاز المستحق، قائلا:” لقد فزنا بكل جدارة واستحقاق أمام منافس صعب المنال. نشكر الجمهور الوهراني على مساندته لنا طوال أشواط المباراة من أجل تحقيق هذا الانجاز التاريخي في رياضتنا”.

بدوره ، أهدى كسيلة معمري هذا التتويج للجمهور وإلى الشعب الجزائر عامة وإلى كل الطاقم الفني وكذا الاتحادية الجزائرية آملا، كما أشار  إلى ” أن يكون هذا التتويج حافزا قويا لبقية العناصر الوطنية التي ستدخل غمار المنافسة غدا الثلاثاء في الفردي ذكور وسيدات”.

من جهته، اكد المدرب الوطني لكرة الريشة، نورين معمر سالم لوأج أن هذه الميدالية الذهبية هي الأولى في رياضة كرة الريشة الجزائرية في تاريخ ألعاب البحر الأبيض المتوسط . وقال بأن ” هؤلاء الشباب الذين يستحقون هذا التتويج، بحاجة إلى كل الدعم باعتبارهم مستقبل كرة الريشة الجزائرية”، آملا في أن يتأهل هؤلاء الرياضيين إلى الألعاب الاولمبية القادمة باريس 2024.

تقاسم الميدالية البرونزية لمنافسة الزوجي لكرة الريشة ثنائي كرواتيا لوكا بان وسبوليريك فيليب وايطاليا فابيو كابونيو وجيوفاني توتي.

هذا وستتواصل غدا الثلاثاء منافسات كرة الريشة بإجراء لقاءات الأدوار السادس عشر في الفردي (ذكور وإناث).

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: