الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 اخبار اللاعبين 8 النجم المصري اقترب من معادلة رقم أسطورة أرسنال وزوجتة تشاركه الاحتفال بإنجازه الفردي..

النجم المصري اقترب من معادلة رقم أسطورة أرسنال وزوجتة تشاركه الاحتفال بإنجازه الفردي..

ظهرت زوجة محمد صلاح نجم ليفربول خلال احتفال اللاعب المصري بنيل جائزة الحذاء الذهبي التي تُمنح لهداف الدوري الإنجليزي، عقب مباراة فريقه أمام وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة للمسابقة.

وعلى الرغم من فشل ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للموسم الثاني على التوالي، إلا أن مهاجمه المصري محمد صلاح، حقق مجموعة من الأرقام الشخصية المذهلة.

وأنهى ليفربول موسم 2021-2022 في المركز الثاني برصيد 92 نقطة، متأخراً بفارق نقطة وحيدة عن البطل مانشستر سيتي.

زوجة محمد صلاح حاضرة في “أنفيلد”

واختتم صلاح أهدافه الشخصية هذا الموسم بإحراز الهدف الثاني في مرمى وولفرهامبتون، ليرفع رصيده إلى 23 هدفاً، لينهي المسابقة على رأس قائمة الهدافين بالشراكة مع الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب توتنهام هوتسبير.

وفاز صلاح بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه، ليعادل إنجاز النجم الإنجليزي آلان شيرر، مهاجم نيوكاسل الأسبق، ومواطنه هاري كين.

ولا يتفوق على هذا الثلاثي إلا الفرنسي تيري هنري، مهاجم أرسنال الأسبق، الذي فاز بالجائزة أربع مرات سابقة، حسب شبكة Squawka المتخصصة في الإحصائيات.

وحقق صلاح الجائزة للمرة الأولى بعدما أحرز 32 هدفاً في موسم 2017-2018، وحافظ عليها في الموسم التالي برصيد 22 هدفاً.

وتنازل صلاح عن الجائزة لموسمين متتاليين 2019-2020 و2020-2021، قبل أن يعود للظفر بها مرة أخرى في نهاية الموسم الحالي.

في هذه الأثناء، تمكن صلاح من الجمع بين جائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022، حيث قدم لزملائه 13 تمريرة حاسمة.

وبات النجم المصري ثاني لاعب في تاريخ “البريميرليغ” يجمع بين الجائزتين، بعد هاري كين الموسم الماضي 2020-2021.

وظهر صلاح بعد المباراة برفقة زوجته ماغي صادق، وابنتيه مكة وكيان على أرضية ملعب أنفيلد، معقل ليفربول.

واحتضن صلاح ابنته مكة بينما كان يحمل كيان بين يديه، فيما اكتفى بالنظر مبتسماً إلى زوجته.

وظهرت ماغي صادق بقوام رشيق، بعد خضوعها لحمية غذائية حسب وسائل إعلام مصرية، وهو الظهور الثاني لها بعد الحمية، حيث كانت الأولى يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أثناء تسلمها جائزة القدم الذهبية عن زوجها.

إنجاز آسيوي

من جهة أخرى بات الكوري الجنوبي مين أول لاعب آسيوي يفوز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي.

ولم يخف مين سعادته الكبيرة بعد فوزه بالجائزة، وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية BBC: “لا أصدق حتى الآن أنني فزت بالجائزة، الأمر عاطفي بامتياز، لقد كان ذلك حلمي منذ الطفولة، والآن أصبحت الجائزة بين يدي”.

وأضاف: “أردت التسجيل اليوم والفريق ساعدني على ذلك، كنت محبطاً من إهدار الفرص الكثيرة، وأخبرت زملائي بذلك، أضعت فرصاً سهلة وسجلت الأصعب”.

وأتم: “هذا موسم رائع، ونتطلع للمشاركة في دوري الأبطال في الموسم المقبل، الكل يستحق التواجد في تلك المسابقة، أنطونيو كونتي منحنا الكثير من الأمور المختلفة، قبل وصوله لم يؤمن أحد بقدرتنا على التأهل”.

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: