أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة الافريقية 8 ماذا قالت صحف أوروبا عن معركة مصر والسنغال؟

ماذا قالت صحف أوروبا عن معركة مصر والسنغال؟

سلطت الصحف الأوروبية والعالمية الضوء على تتويج منتخب السنغال ببطولة كأس الأمم الأفريقية على حساب منتخب مصر بعد صراع قوي بين نجمي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وساديو ماني.

 

مباراة منتخبي مصروالسنغال انتهت بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي، لتحسم ركلات الترجيح فوز “أسود التيرانجا” على “الفراعنة” بنتيجة 4-2 بعدما أهدر محمد عبدالمنعم ومهند لاشين للمنتخب الوطني.

وفيما يلي نستعرض أبرز تعليقات الصحف الأوروبية على صراع صلاح وماني:

دويتشه فله

“ماني يقود السنغال للتتويج الأفريقي”

وقالت الصحيفة: ” تُوجت السنغال بطلاً لأمم أفريقيا لأول مرة بعد أن سجل ساديو ماني ركلة الترجيح التي حسمت الفوز لأسود التيرانجا”.

وتابعت: “بالنسبة لزميله في ليفربول محمد صلاح قائد منتخب مصر، فقد كانت هذه الهزيمة النهائية الثانية للفراعنة”.

CNN

“ركلة ماني تقود السنغال للقب”

وقالت الشبكة: “لم يفوت مهاجم السنغال ساديو ماني فرصة صناعة التاريخ لبلاده”.

وأضافت: “بعد أن أهدر ركلة جزاء في بداية المباراة، عاد وسجل ماني الركلة الحاسمة في ركلات الترجيح حيث فازت السنغال بأول بطولة قارية لها على الإطلاق ضد المنتخب المتوج باللقب سبع مرات”.

وتابعت: ” أهدر ماني ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، بعدما تصدى محمد أبو جبل (المعروف أيضًا باسم جباسكي) للتسديدة بطريقة مذهلة، وقدم مباراة رائعة لمصر”.

مانشستر إيفنينج ستاندرد

“ما حدث مع صلاح جنون.. يذكرني برونالدو”

ونقلت الصحيفة تغيردة لجيمي كاراجر لاعب ليفربول السابق التي انتقد فيها تأخر ترتيب محمد صلاح في تسديد ركلات الترجيح خلال مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا.

وكتب كاراجر عبر تويتر: “لهذا السبب لا يجب أن يكون أفضل منفذ لركلات الترجيح في الترتيب الخامس”.

وتابع: “عدم تسديد محمد صلاح ضربة جزاء لمصر في النهائي جنون.. حدث نفي الأمر مع كريستيانو رونالدو منذ سنوات بين البرتغال وإسبانيا”.

كاراجر يلمح لمباراة نصف نهائي أمم أوروبا 2012 التي جمعت بين البرتغال وإسبانيا في وانتهت بالتعادل دون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفاز المنتخب الإسباني بنتيجة (4-2)، ولم يسدد رونالدو أيضًا انتظارًا لركلة الترجيح الخامسة.

سبورت بابل

“ماني يواسي صلاح”

وقالت الصحيفة: “حرص ساديو ماني على مواساة زميله في ليفربول محمد صلاح بعد فوز السنغال على مصر للفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخها”.

وتابعت: “وأهدر ماني ركلة جزاء مبكرة بعد أن أخبر صلاح حارس مرمى مصر جباسكي أين سيدد زميله”.

وواصلت: “بعد أن قام إدوارد ميندي بتصدي حاسم، لم يرتكب ماني أي خطأ هذه المرة وسجل بهدوء ركلة الجزاء ليصنع التاريخ لبلاده”.

ميرور

“لحظة عاطفية بين ماني وصلاح”

وتناولت الصحيفة لقطة مواساة ماني لصلاح عقب حسم السنغال للقب أمم أفريقيا بالفوز بركلات الترجيح 4-2.

وقالت الصحيفة: “سجل مهاجم ليفربول ساديو ماني ركلة الترجيح الفائزة ليضمن لقب الكان الأول في تاريخ السنغال، بينما لم يسدد زميله في الفريق محمد صلاح الركلة الأخيرة لمنتخب بلاده”.

اكسبريس

“صلاح يبكي”

وقالت الصحيفة: “محمد صلاح يبكي بعد أن سجل ساديو ماني ركلة جزاء للسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية”.

وأضافت: ” بعد عامين ونصف من الهزيمة في نهائي 2019 أمام الجزائر، كانت هناك لحظة جيدة لماني على وجه الخصوص، الذي أضاع فرصة تسجيل الهدف الأول بعد سبع دقائق فقط من المباراة عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى مصر محمد أبو جبل”.

وتابعت: “لكن هذه المرة لم يرتكب أي خطأ أثناء تسديد الركلة، وسدد الكرة بعيدًا عن متناول حارس مرمى الفراعنة”.

ديلي ميل

“ماني يحكم مصير صلاح”

وقالت الصحيفة: “كان صلاح يبكي في النهاية بعد أن خسر أيضًا نهائي 2017 أمام الكاميرون ورأى زميله في ليفربول ماني يحكم مصيره هذه المرة”.

وتابعت: “أضاع ماني ركلة جزاء مبكرة في المباراة لكنه صعد ليصنع التاريخ للدولة الواقعة في غرب إفريقيا، ويطرد ذكريات إخفاقه في 2019 عندما خسر النهائي أمام الجزائر”.

موقع ليفربول الرسمي

“ماني أفضل لاعب”

ونشر الموقع الرسمي صورة للاعب السنغالي بكأس أمم أفريقيا، كما سلطت الضوء على تتويجه بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وقال الموقع الإنجليزي: “كان ماني رائعًا طوال البطولة في الكاميرون ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرات حاسمة لمساعدة السنغال على الفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى”.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: