الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 اخبار اللاعبين 8 دوسان فلاهوفيتش الصفقة الأغلى في الانتقالات الشتوية بيوفنتوس

دوسان فلاهوفيتش الصفقة الأغلى في الانتقالات الشتوية بيوفنتوس

أعلن يوفنتوس، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الجمعة 28 يناير/كانون الثاني 2022، تعاقده مع دوسان فلاهوفيتش مهاجم فيورنتينا، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 80 مليون يورو (89.22 مليون دولار) كحد أقصى، إضافة إلى رسوم أخرى، مما يجعلها أضخم صفقة في فترة انتقالات يناير/كانون الثاني حتى الآن.

ويتقاسم اللاعب، البالغ عمره 22 عاماً، صدارة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 17 هدفاً، ووقَّع عقداً مع يوفنتوس حتى يونيو/حزيران 2026.

يوفنتوس يتعاقد رسمياً مع بديل رونالدو

وقال يوفنتوس في بيان: “توصل يوفنتوس إلى اتفاق مع فيورنتينا لشراء دوسان فلاهوفيتش نهائياً مقابل 70 مليون يورو تُدفع في ثلاث سنوات، إضافة إلى حقوق الرعاية المنصوص عليها في لوائح الفيفا والرسوم الإضافية بإجمالي 11.6 مليون يورو. كما توجد مكافآت تصل إلى عشرة ملايين يورو كحد أقصى لتحقيق الأهداف الرياضية”.

وقد يلعب فلاهوفيتش مباراته الأولى مع يوفنتوس عندما يستضيف فيرونا في السادس من فبراير/شباط بالدوري.

وأصبح فلاهوفيتش أغلى صفقة انتقال في فترة يناير/كانون الثاني حتى الآن، متفوقاً على صفقة الإسباني فيران توريس الذي انضم إلى برشلونة من مانشستر سيتي مقابل نحو 55 مليون يورو.

وسيُشكل فلاهوفيتش إضافة مهمة جداً ليوفنتوس، الذي يحاول تعويض الأهداف التي خسرها برحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي مطلع الموسم.

وكان دانييلي برادي، المدير الرياضي لـ”فيورنتينا”، أكد في تصريحات للتلفزيون الإيطالي، أن “أبواب النادي مفتوحة” لأي عرض لشراء فلاهوفيتش بشرط ألا يقل عن 70 مليون يورو.

واختير المهاجم الصربي، الذي انتقل إلى فيورنتينا في يوليو/تموز 2018، كأفضل لاعب شاب بالدوري الإيطالي في الموسم الماضي، بعدما سجل 21 هدفاً بالمسابقة.

وواصل فلاهوفيتش تألقه هذا الموسم وسجل 17 هدفاً، ليتقاسم صدارة الهدافين مع تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو ومنتخب إيطاليا.

وكان عقد فلاهوفيتش مع فيورنتينا ينتهي في يونيو/حزيران 2023، وأعلن مالك النادي روكو كوميسو، في أكتوبر/تشرين الأول 2021، أن المهاجم رفض عروضاً لتمديد عقده.

ويحتل يوفنتوس المركز الخامس في الدوري ويتقدم بست نقاط على فيورنتينا سابع الترتيب.

جماهير يوفنتوس تُهدد فلاهوفيتش

وكانت الشرطة الإيطالية فتحت تحقيقاً عقب ظهور لافتات تحمل إهانة وتهديدات لفلاهوفيتش الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني 2022، بعد تقارير أكدت اقترابه من الانتقال إلى المنافس يوفنتوس.

وعُلقت عدة لافتات خارج استاد أرتيميو فرانكي الخاص بفيورنتينا، وجاء في إحدى اللافتات “حُراسك لن ينقذوا حياتك. انتهى أمرك”، وكان مكتوباً على أخرى “المرتزق الجديد”، فيما ضمت لافتات أخرى عبارات إهانة بذيئة.

وقال متحدث باسم الشرطة لـ”رويترز”: “وحدة خاصة من شرطة فلورنسا تعمل على القضية وتجري تحقيقاً شاملاً؛ في محاولة للوصول إلى من كتب ورفع هذه اللافتات. كما نفذت الوحدة كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة؛ لتجنب تكرار وقائع مماثلة”.

ويخوض فيورنتينا، صاحب المركز السابع بالدوري الإيطالي، منافسة منذ فترة طويلة مع يوفنتوس، ويتأخر بفارق ست نقاط حالياً عن منافسه القادم من تورينو صاحب المركز الخامس وله مباراة مؤجلة.

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: