أخبار عاجلة
الرئيسية 8 الكرة الجزائرية 8 المحترف الاول 8 الجولة الـ11 للرابطة الأولى: بارادو وشباب قسنطينة يرتقيان

الجولة الـ11 للرابطة الأولى: بارادو وشباب قسنطينة يرتقيان

تعثر رائد ترتيب بطولة الرابطة الاولى لكرة القدم، شباب بلوزداد، خارج قواعده أمام هلال شلغوم العيد، فيما ارتقى كل من نادي بارادو وشباب قسنطينة الى المركزين الثاني والثالث تواليا، ضمن مباريات الجولة الـ11 من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم، التي جرت هذا الأحد وتختتم غدا الاثنين.

وبعد سلسلة من خمس انتصارات متتالية، تعادل المتصدر شباب بلوزداد أمام مضيفه هلال شلغوم العيد دون أهداف (0-0) إلا ان ذلك لم يثنه عن الحفاظ على مركزه الريادي برصيد 24 نقطة فيما يتواجد الهلال في المركز ال14 بتسع نقاط.

وعرفت الجولة ارتقاء نادي بارادو الى المرتبة الثانية بعد تغلبه على الجار نصر حسين داي بثنائية نظيفة، جاءت في اللحظات الاخيرة عبر بن بوعلي (50) وبوسيف (90+3).

وبهذا، يرفع “الباك” رصيده إلى 21 نقطة فيما تتراجع “النصرية” الى المرتبة 12 بعشر نقاط فقط.

من جهته، تعثر الملاحق السابق، شبيبة الساورة، لأول مرة على أرضه، أمام الضيف مولودية الجزائر (0-0) وهي النتيجة التي جعلت أبناء الجنوب يتراجعون إلى الصف الثالث ب20 نقطة مناصفة مع شباب قسنطينة، في الوقت الذي تحتل فيه المولودية “العاصمية” المرتبة الخامسة ب19 نقطة.

كما تقدم شباب قسنطينة الى المرتبة الثالثة بفضل عودته الى الديار بـ”الزاد كاملا” عندما أطاح بأمل الاربعاء بهدف أمضاه بن شعيرة (87)، وهي الخسارة التي تجعل من أبناء “المتيجة” يتراجعون الى المرتبة ال16 برصيد ثماني نقاط فقط، رغم استقبالهم فوق ميدانهم -اسماعيل مخلوف- لأول مرة منذ بداية الموسم بعد تأهيله مؤخرا.

أما وفاق سطيف فقد بات يؤكد استفاقته، بعدما استغل هذه المرة استقباله لأولمبي المدية للإطاحة به بثلاثية نظيفة، تداول عليها بن عياد، جابو ودباري.

هذا الفوز يسمح لأبناء “عين الفوارة” بالارتقاء الى المرتبة السادسة رفقة مولودية الجزائر ب19 نقطة، على عكس الأولمبي الذي يحتل المرتبة الثامنة بـ14 نقطة دون تسجيل أي فوز منذ خمس جولات.

بالمقابل، جددت شبيبة القبائل العهد مع الانتصارات، مستغلة الوضعية الصعبة للضيف مولودية وهران لتفوز عليه بهدف نظيف وقعه حراق عن طريق ضربة جزاء.

هذا الفوز يسمح لـ”الكناري” بالتقدم الى الصف التاسع ب14 نقطة، فيما تتعقد وضعية “الحمراوة”، الذين لم يفوزوا منذ الجولة الأولى، بتقهقر الفريق إلى “المنطقة الحمراء” وتحديدا في الرتبة الـ15 حاصدا سوى ثماني نقاط.

أما اولمبي الشلف فقد تنفس قليلا بعد تغلبه على الجار سريع غليزان بهدف دون رد، ما يسمح لأبناء “الونشريس” بالصعود إلى الصف ال11 بمجموع 10 نقاط، على عكس السريع الذي يتراجع الى المرتبة ال13 بتسع نقاط وعلى بعد نقطة وحيدة عن أول المهددين بالنزول.

وتكتمل هذه الجولة يوم غد الاثنين بإجراء لقاءي اتحاد بسكرة – وداد تلمسان، و اتحاد الجزائر – نجم مقرة، ابتداء من (14:00) و (18:00) على التوالي.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: