الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الدوريات الاجنبية 8 بسبب كورونا .. أندية الدوري الإنجليزي تحسم موقفها من تأجيل المسابقة..

بسبب كورونا .. أندية الدوري الإنجليزي تحسم موقفها من تأجيل المسابقة..

حسمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز موقفها من وقف مباريات المسابقة، بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، وهو ما أدى إلى منع إقامة العديد من المواجهات في الجولتين الأخيرتين.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية bbc، الإثنين 20 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اتفقت على استمرار مباريات البطولة خلال فترة الأعياد.

رفض تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي

وتأجلت عشر مباريات بالدوري الممتاز هذا الشهر، في ظل تفشي العدوى قبل بداية فترة الأعياد المزدحمة ،حيث سيلعب كل فريق ثلاث مباريات ما بين 25 ديسمبر/كانون الأول والثالث من يناير/كانون الثاني.

وأقيمت أربع من عشر مباريات فقط هذا الأسبوع بعدما أبلغت بعض الأندية رابطة الدوري عدم قدرتها على اللعب بتشكيلة كاملة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إنه من المتوقع أن تلعب الأندية مبارياتها طالما هناك 13 لاعباً، إضافة إلى حارس مرمى واحد على الأقل في التشكيلة.

وأضاف التقرير أن الجدول الزمني لمباريات الكؤوس سيشهد تعديلات رغم مفاوضات الأندية والمسؤولين بشأن إلغاء مباريات الإعادة في كأس الاتحاد الإنجليزي للدورين الثالث والرابع، وتقليص مواجهات ما قبل نهائي كأس الأندية المحترفة إلى مباراة واحدة.

وفي وقت سابق، قال توماس توخيل مدرب تشيلسي، إن ناديه سيواصل إجراء فحوص كوفيد-19، يومياً للاعبيه والاستعداد للمباريات القادمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لكن ليست لديه “أي فكرة” عما إذا كانت المباريات ستقام أو لا.

وكان لدى تشيلسي أربعة لاعبين فقط غير حراس المرمى على مقاعد البدلاء خلال تعادله بدون أهداف مع ولفرهامبتون واندرارز يوم الأحد، بعد إصابة سبعة من لاعبيه بـ”كوفيد-19″.

وطلب تشيلسي من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل المباراة، لكن طلبه قوبل بالرفض.

وعند سؤاله عن رأيه فيما سيحدث في المباريات القادمة، أبلغ توخيل الصحفيين: “ليست لدي أي فكرة”.

وأضاف المدرب الألماني: “كانت لدينا فكرة، مساء أمس، عما سيحدث (التأجيل) لكن ذلك لم يحدث، سنواصل إجراء الفحوص على أساس يومي والذهاب إلى التدريب كما فعلنا. تركنا كاي (هافرتس) خارج مواجهة إيفرتون، على الرغم من أننا كنا في حاجة شديدة إليه.. رغم أن نتيجة اختباره كانت سلبية، لأنه كان يعاني من أعراض”.

وتابع: “تركنا جورجينيو خارج المباراة، وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت نتيجة اختباره إيجابية أم سلبية. لذلك نحن نتحلى بالمسؤولية تجاه ذلك الأمر. الآن سنجلس في حافلة لمدة ثلاث ساعات معاً، وغداً سنقوم بالتدريب”.

كما أبدى توخيل مخاوف من اضطراره إلى إشراك لاعبين عائدين للتو من الإصابة، بسبب افتقاره إلى لاعبين جاهزين.

وأضاف المدرب الألماني: “شارك تريفوه شالوبا بعد حصتين تدريبيتين، ماتيو كوفاتشيتش شارك في مران واحد ونغولو كانتي شارك في مران واحد أيضاً، نحن نخاطر، بصورة كبيرة بصحة وسلامة اللاعبين من الناحية الجسدية أيضاً وليس فقط بسبب كوفيد-19”.

About Author

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: