أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة الافريقية 8 دولة الكاميرون ترد بسرعة على تهديدات الاتحادية الإفريقية لكرة القدم ولقجع ومخططاته

دولة الكاميرون ترد بسرعة على تهديدات الاتحادية الإفريقية لكرة القدم ولقجع ومخططاته

ردت دولة الكاميرون بسرعة كبيرة، على تهديدات الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، بسحب تنظيم “كان” 2021 منها، وتحويلها إلى بلد آخر، ما جعل الكثيرين يصفون الأمر بضربة موجعة للمغربي لقجع ومخططاته لاستضافة البطولة.

وجاء الرد السريع من دولة الكاميرون على مراسلة “كاف”، بنشر اللجنة المنظمة لمنافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة، لصور أظهرت مواصلة الأشغال على قدم وساق بملعب “أولمبي” المقرر أن يستضيف المباراة الافتتاحية.

وانتشرت تلك الصور بشكل كبير في صفحات وسائل إعلام عدة، وبين رواد منصات التواصل الاجتماعي، خاصة في دولة الكاميرون مُستضيفة البطولة القارية القادمة.

وأكد الكثير من المختصين والناشطين الكاميرونيين، أن البطولة لن تُغادر دولة الكاميرون، وأن كل مساعي رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع لاستضافة المنافسة، ستفشل وستتبخر أحلامه مع إتمام كل الأشغال في الوقت المُحدد.

كما أن قطع الجزائر لعلاقاتها الدبلوماسية مع المغرب مؤخرا، تعد نقطة ضعف واضحة في طلب لقجع باستضافة “كان” 2021 بدل الكاميرون، حسب ما يراه كثيرون.

وتعد المرة الثانية التي تنتشر فيها أخبار احتمال سحب الاتحاد الإفريقي للعبة، شرف تنظيم العرس القاري من دولة الكاميرون، بحجة عدم جاهزية ملاعبها، بعدما أثارت القضية جدلا كبيرا قبل نحو شهرين.

واتهم كثيرون، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، بنسج مُخطط لسحب تنظيم “كان” 2021 من الكاميرون، وتحويله للملكة المغربية،

وكانت الاتحادية المغربية للعبة الأكثر شعبية في العالم، قد وضعت “كاف” في مأزق أكثر من مرة، بسبب انسحابها من تنظيم كأس أمم إفريقيا 2015، التي حُولت إلى دولة غينيا الاستوائية.

كما أن المغرب اعتذر عن تنظيم منافسة كأس أمم إفريقيا 2021، لفئة أقل من 17 سنة، بحجة مخاطر انتشار فيروس جائحة كورونا (كوفيد 19)، مما جعل “كاف” تُقرر تأجيل البطولة إلى عام 2022.

وبالحديث عن مخططات فوزي لقجع، فإن الأخيرة لم تقتصر فقط على محاولة سحب تنظيم “كان” 2021 من الكاميرون، ولكنه ذهب إلى أبعد من ذلك، حيث يخوض حاليا معركة شرسة لمحاولة تغيير نظام تصفيات الدور الفاصل لكأس العالم، حسب تقارير عدة.

وأثار نظام الدور الفاصل جدلا كبيرا مؤخرا خاصة في مصر والمغرب، مما جعل الاتحاد الإفريقي يُقرر حسم الجدل بعقد جمعيته عامة طارئة، يوم غد الجمعة، بمقر “كاف” في العاصمة المصرية القاهرة.

ويسعى لقجع لأن يُقام الدور الفاصل من مباراة واحدة بدل إثنين، وعلى ملاعب محايدة، وأن يستضيف المغرب المباريات الخمس.

ويرى الكثير من المختصين أن “كاف” لن تتخذ أي قرار في القضية، دون الرجوع إلى لوائح الاتحادية الدولة لكرة القدم، وأخذ موافقتها، بما أن الأمر يتعلق بتصفيات منافسة كأس العالم، التي تُقام تحت لواء الـ”فيفا”.

 

قد يهمك هذا:

صورةصورة

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: