أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 اخبار اللاعبين 8 ميسي يكشف عن الفرق بين الليغا والدوري الفرنسي

ميسي يكشف عن الفرق بين الليغا والدوري الفرنسي

تحدث الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، عن تجربة اللعب في دوري آخر غير الدوري الإسباني، بعد انتقاله للعب في الدوري الفرنسي للدفاع عن ألوان النادي الباريسي، خلال الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي بعد انهيار مفاوضات التجديد مع برشلونة.

 

وعلى الرغم من استمرار “البولغا” في تقديم عروضه المميزة في دوري أبطال أوروبا بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان بتسجيله 3 أهداف في 3 مباريات، ما زال النجم الأرجنتيني يعاني من صعوبة في التأقلم مع الأجواء في الدوري الفرنسي؛ إذ لعب 5 مباريات في البطولة المحلية لم ينجح خلالها في هز الشباك أو تقديم أي تمريرة حاسمة استنادا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان يعترف بقوة الدوري الفرنسي من الناحية البدنية

 

اعترف ليونيل ميسي بأن الدوري الفرنسي يتطلب نسقا بدنيا أعلى بكثير من الذي اعتاد عليه في الدوري الإسباني، قائلا: “مر كثير من الوقت لكني لعبت مباريات قليلة، هذا الدوري أكثر قوة من الناحية البدنية.. اللاعبون أقوياء بدنيا وسريعون في التحولات، ما يتطلب الركض لمساحات أكبر داخل الملعب ذهابا وإيابا في المباريات”.

وأضاف: “في إسبانيا تحاول جميع الفرق السيطرة على الكرة، ويمكنها حرمانك منها إذا لم تضغط بشكل جيد، أما هنا، فهناك قدر كبير من السرعة والالتحام البدني.. يفضلون انتظارك في مناطقهم ومن ثم شن بعض التحولات، ويظل الفرق الأكبر في الجانب البدني”.

 

أرقام الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي

 

  • شارك في 5 مباريات ببطولة الدوري الفرنسي، دون أن يسجل أو يصنع؛
  • لعب 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 3 أهداف وتلقى بطاقة صفراء

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: