أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 البطولات الاجنبية 8 كأس السوبر الأوروبي تشيلسي بطلاً بعد بفوزه على فياريال

كأس السوبر الأوروبي تشيلسي بطلاً بعد بفوزه على فياريال

توج تشيلسي بلقب كأس السوبر الأوروبي بفوزه على فياريال بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “ويندسور بارك” في إيرلندا الشمالية.

وخاض تشيلسي هذه المواجهة على اعتبار أنه بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الأخيرة، في حين أن فياريال توج بلقب الدوري الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد في المباراة النهائية.

تشيلسي يتقدم ثم يعاني كثيراً

ودخل الفريق اللندني المباراة بقوة كبيرة، ونجح في خلق أكثر من فرصة خطيرة على مرمى الغواصات، وبعد انقضاء 28 دقيقة، أحرز المهاجم المغربي حكيم زياش أول أهداف اللقاء.

وتراجع تشيلسي إلى مناطقه الدفاعية في الربع ساعة الاخيرة من عمر الشوط الأول، وكاد فياريال أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة لولا تدخل العارضة الأفقية.

وواصل فياريال الضغط على تشيلسي في مناطقه وشن الهجمات الخطيرة، وحرم القائم الأيسر للحارس فريق الغواصات من إدراك هدف التعادل مرة أخرى في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني.

ونجح الفريق الإسباني أخيراً في تسجيل هدف التعادل عن طريق جيرارد مورينو بحلول الدقيقة 73 بعد هجمة جماعية رائعة، ورغم انتفاضة تشيلسي في الدقائق الأخيرة، إلا أن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل بهدف لمثله.

وعاد تشيلسي لفرض سيطرته على اللقاء خلال الشوطين الإضافيين، بحثاً عن تسجيل هدف يقتل فيه المباراة، لكن محاولاته باءت بالفشل، في الوقت الذي اعتمد فيه فياريال على دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة.

وتمكن تشيلسي من حسم المعركة بنهاية المطاف عبر ركلات الترجيح، بعد فوزه بنتيجة (6-5)، وهو اللقب السوبر الأوروبي الثاني الذي يحققه، بعد التتويج به عام 1998.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: