أخبار عاجلة
الرئيسية 8 الرياضات الاخرى 8 الجزائري توفيق مخلوفي ينسحب من أولمبياد طوكيو

الجزائري توفيق مخلوفي ينسحب من أولمبياد طوكيو

أعلن البطل الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي، انسحابه رسميا من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، قبل ساعات من سفر الدفعة الثالثة من الوفد الجزائري المشارك في الألعاب الأولمبية إلى طوكيو، والتي كان من المفترض أن يسافر مخلوفي معها، في قرار مفاجئ صدم الجماهير الجزائرية التي كانت تعلق آمالا عريضة على مخلوفي من أجل التتويج الأولمبي.

قرار انسحاب بطل سباق 1500 متر في أولمبياد لندن 2012، وصاحب فضيّتي نسخة ريو 2016 في سباقي 800 و1500 متر، كان مفاجئا للجميع بمن فيهم مسؤولي اللجنة الأولمبية الجزائرية والاتحاد الجزائريلألعاب القوى الذين كانوا ينتظرونه في مطار الجزائر الدولي للسفر مع البعثة، الاثنين 26 يوليو/ تموز، لكنه تخلف عن الموعد قبل أن ينشر بيانا على صفحته الرسمية في “فيسبوك” يعلن فيه انسحابه.

الإصابة وآثارها أقوى من إرادة البطل الجزائري

وعزا مخلوفي سبب انسحابه من المشاركة في الأولمبياد إلى الإصابة، وذلك عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” الذي كتب فيه: “انتظرت آخر لحظة لاتّخاذ القرار لكونه صعب ومهمّ لي، لأنّني فكّرت في الأشخاص الذين كانوا ينتظرون مشاركتي في الأولمبياد”، وتابع: “يحزنني أن أعلمكم بأنّني لن أكون في الطّائرة التي تقل الدفعة الثالثة من بعثتنا، والتي أتمنى لها كل التّوفيق”.

 

وأضاف: “كان لا بدّ لي أن أستمع إلى جسمي وركبتي التي شوّشت، مع وباء كورونا الذي أصابني العام الماضي، على تحضيراتي”، قبل أن يضيف بحسرة كبيرة جدّا: “لو كنت استمعت إلى قلبي لكنت شاركت وأنا أحمل علم الجزائر على بذلتي وركضت لكم لأحاول الحصول على ميداليّة أخرى”، مضيفا: “لكن فضّلت أن لا أعطيكم آمالا زائفة لأن حبي لكم وللجزائر خالص وصادق”.

 

توفيق مخلوفي يعترف: لياقتي وجاهزيتي خانتني

واعترف البطل الأولمبي الجزائري بأن جاهزيته البدنية لم تكن في المستوى، قائلاً: “ليس سهلا أن نكون في أعلى مستوى عندما تخوننا لياقتنا، لقد قمت بعدة اختبارات بدنيّة ولم تكن إيجابيّة” وأضاف: “عدم تحقيق الأوقات التي اعتدت عليها في التدريبات كان أمرا محبطا، لكن العودة من اليابان خالي الوفاض كانت لتكون أكثر إحباطا”.

ووعد مخلوفي الجزائريين بالعودة بقوة مستقبلا وتجاوز محنة إصابته الحالية وخيبة عدم المشاركة في الأولمبياد، قائلاً: “رغم كل هذا، أعدكم أنني سأحاول العودة أكثر قوّة وعزيمة للمواعيد القادمة”، وأضاف: “هنالك ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 بوهران وبطولة العالم 2022 بالولايات المتّحدة الأمريكية”.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: