أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 اخبار اللاعبين 8 لاعبو المنتخب الجزائر يشعلون سوق الانتقالات الصيفية

لاعبو المنتخب الجزائر يشعلون سوق الانتقالات الصيفية

أشعل لاعبو منتخب الجزائر سوق الانتقالات الصيفية، بوجود العديد منهم على رأس اهتمامات العديد من الأندية الأوروبية والعربية؛ وذلك بسبب الأوضاع المعقدة لبعضهم، ورغبة آخرين في تغيير وجهتهم من أجل الحصول على فرص اللعب بانتظام قبل انطلاق تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ويأتي ذلك بعد أن طلب جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، من لاعبيه، خلال معسكر “محاربي الصحراء” الأخير، حسم مستقبلهم في سوق الانتقالات مبكرا، ونصحهم باختيار الأندية التي ستمنحهم ضمانات للعب حتى لا يعانوا من مشاكل نقص المنافسة، كما كان الحال مع جمال بلعمري في أولمبيك ليون الموسم الماضي.

ويستعرض موقع “winwin” أسماء لاعبي منتخب الجزائر الأكثر طلبا في سوق الانتقالات في الفترة الراهنة والمدعوين لتغيير أنديتهم لتعزيز حالتهم التنافسية، وذلك على النحو الآتي:

رشيد غزال

لعب جناح منتخب الجزائر الموسم الماضي لنادي بشكتاش التركي بنظام الإعارة قادما من ليستر سيتي الإنجليزي، وبعد تألقه الكبير مع الفريق التركي، بات غزال أحد أكثر اللاعبين الجزائريين طلبا في الميركاتو الحالي؛ إذ يسعى بشكتاش إلى ضمه بشكل نهائي من ليستر، لكن مصاعب مالية أجلت الفصل النهائي في مستقبله.

ورغم أن رشيد غزال صرح مرارا بأنه يفضل البقاء مع بشكتاش الذي أعاده إلى الواجهة، فقد حظي اللاعب باهتمام العديد من الأندية، مثل فنربخشة التركي، وموناكو وأولمبيك ليون اللذينِ سبق لغزال الدفاع عن ألوانهما، وستكون الساعات المقبلة حاسمة في تحديد مستقبل لاعب فيورنتينا الإيطالي السابق.

آدم وناس

يعد وناس أحد أكثر الأسماء الجزائرية المطلوبة في الميركاتو الصيفي بعد غزال، ورغم تلقي ناديه نابولي عروضا من العديد من الأندية الإيطالية والتركية التي تتنافس على استقطابه، فإن النادي الإيطالي سينتظر إلى حين لقاء اللاعب بمدربه الجديد لوتشيانو سباليتي لتحديد مصيره.

ويعد فيورنتينا وأودينيزي وتورينو وسبيزيا وساسولو أبرز الأندية الإيطالية التي أبدت رغبتها في الحصول على خدمات الجناح الطائر، إلى جانب ناديي بشكتاش وغلطة سراي التركيين، ورغم كل هذه العروض، لم يحسم خريج أكاديمية نادي بوردو الفرنسي وجهته لحد الساعة في ظل ارتباطه بنابولي.

إسلام سليماني

تشير كل المعطيات المتوافرة حاليا إلى خروج مهاجم منتخب الجزائر إسلام سليماني من حسابات نادي أولمبيك ليون الفرنسي، خاصة في ظل إمضاء الأخير مع المدرب الهولندي بيتر بوش الذي طالب بدعم هجومي رغم وجود لاعب سبورتينغ لشبونة السابق.

ويسعى نادي الهلال السعودي لضم الدولي الجزائري بضغط مباشر من مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب سليماني السابق في سبورتينغ وموناكو.

 

ورغم تحفظ مهاجم منتخب الجزائر على اللعب في الخليج في فترات سابقة، فإن قرب تصفيات مونديال 2022 قد يدفعه لتغيير رأيه هذه المرة.

سفيان فيغولي

وضعت إدارة نادي غلطة سراي التركي اسم سفيان فيغولي ضمن لائحة اللاعبين المعروضين للبيع خلال الميركاتو الحالي، وهي بصدد انتظار العروض، ولحد الآن، يبدو نادي بلد الوليد الإسباني الأقرب للفوز بخدمات لاعب الوسط صاحب الخبرة الكبيرة.

ورفض نجم منتخب الجزائر العديد من العروض الخليجية، وعلى رأسها تلك التي وصلته من الدوري السعودي الممتاز؛ لرغبته للبقاء في أوروبا والحفاظ على المستوى الفني الذي يبقيه ضمن خيارات بلماضي في التصفيات المونديالية.

 

جمال بلعمري

صخرة دفاع منتخب الجزائر أشعل سوق الانتقالات في الدوريين القطري والسعودي، بوجوده على رأس اهتمامات العديد من الأندية هناك، ومنها نادي قطر ونادي أهلي جدة، دون الحديث عن العروض التي وصلته من فرنسا وتركيا.

وسيحسم بلعمري مستقبله بداية الشهر المقبل، وسيدرس وجهته القادمة جيدا حتى يتفادى التجربة القاسية التي مرّ بها مع أولمبيك ليون الفرنسي الموسم الماضي الذي قضى أغلب فتراته على دكة البدلاء، ما سيجعل مدافع الشباب السعودي السابق يبحث عن ناد يضمن له البقاء مع كتيبة جمال بلماضي لأطول فترة ممكنة.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: