أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة العربية 8 الأندية العربية تفرض كلمتها في الكونفدرالية الإفريقية

الأندية العربية تفرض كلمتها في الكونفدرالية الإفريقية

شهدت نتائج مباريات الأربعاء 6 يناير 2021، في إياب دور الـ32 الأول من بطولة الكونفدرالية الإفريقية نتائج مميزة للأندية العربية، والتي تأهلت للدور التالي من البطولة.

أسدل الستار اليوم الأربعاء 6 يناير 2021 على منافسات دور الـ32 الأول من منافسات بطولة الكونفدرالية الإفريقية، والذي شهد عددًا من المباريات القوية، وفرضت الأندية العربية كلمتها وحجزت معظمها مقاعدها في دور الـ32 الثاني، الذي يشهد تواجد 16 ناديًا بعد خروجها من دوري أبطال إفريقيا، إضافة لاستكمال 16 ناديًا مشوارًا بدأته في الكونفدرالية.

الاتحاد البيضاوي المغربي، الناشط في دوري الدرجة الثانية، نجح في حجز مقعده في دور الـ32 الثاني من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعدما تعادل في مباراة الإياب أمام نادي أدجوبي البنيني بنتيجة 1-1، وكان الاتحاد البيضاوي قد حقق فوزًا عريضًا ذهابًا برباعية نظيفة، أمنت له التأهل إلى الدور التالي.

وفي مباراة أخرى، تمكن نادي اتحاد المنستير التونسي من إقصاء نادي أهلي طرابلس الليبي، بعدما انتهت مباراة الإياب بين الناديين بالتعادل السلبي، واستفاد اتحاد المنستير من فوزه ذهابًا بهدفين دون رد ليحجز مقعده في دور الـ32 الثاني من بطولة الكونفدرالية.

وفي مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا وإثارة في أحداثها، حقق نادي النجم الساحلي التونسي الفوز على المقاولون العرب المصري بهدفين مقابل هدف، ليحجز «جوهرة الساحل» مقعده في دور الـ32 من الكونفدرالية بفضل هدفي سليماني كوليبالي، بعدما انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة بالتعادل السلبي.

وودع نادي الأمل عطبرة السوداني منافسات بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعدما خسر في مباراة إياب دور الـ 32 الأول أمام ساليتاس البوركيني بهدفين دون رد، ليكرر النادي البوركينابي فوزه ذهابًا بهدف دون رد، ويحسم تأهله إلى الدور التالي من البطولة.

وفي مباراة عربية – عربية أخرى، نجح نادي نهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية، من تخطي عقبة نادي تفرغ زينه الموريتاني، بعدما حقق النادي المغربي الفوز في مباراة الإياب بهدفين دون رد، ويحجز مقعده في دور الـ32 الثاني، بعد نهاية مباراة الذهاب بتعادل سلبي.

الأندية المنتقلة إلى الكونفدرالية من دوري أبطال إفريقيا:

انتقلت 16 ناديًا إلى بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعدما خرجت من منافسات دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، لتنتقل للعب في دور الـ32 من الكونفدرالية، وهي:

الرجاء الرياضي المغربي – بريميرو دي أوجستو الأنجولي – إنييمبا النيجيري – الصفاقسي التونسي – جور ماهيا الكيني – بلاتينيوم الزيمبابوي – ناكانا الزامبي – أشانتي كوتوكو الغاني – جوانينج جالاكسي البوتسواني – غزالة التشادي – بانج بافالوز من إسواتيني – بوينجيدي الجابوني – راسينج كلوب أبيدجان الإيفواري – أهلي بني غازي الليبي – الملعب المالي – سونيديب النيجري.

الأندية المتأهلة إلى دور الـ32 الثاني من الكونفدرالية الإفريقية:

فيما حجزت 15 ناديًا من أصل 16 مقاعدها في دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعدما بدأت مشوارها في البطولة منذ بدايتها، وهي:

نهضة بركان المغربي – النجم الساحلي التونسي – بيراميدز المصري – وفاق سطيف الجزائري – شبيبة القبائل الجزائري – أورلاندو بيايرتس الجنوب إفريقي – موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية – ساليتس البوركيني – القطن الكاميروني – الاتحاد البيضاوي المغربي – كيجالي الرواندي – ديارف السنغالي – نامينجو التنزاني – اتحاد المنستير التونسي – نابسا ستارز الزامبي.

وتنص قواعد قرعة دور الـ32 الثاني من بطولة الكونفدرالية الإفريقية على أن يتواجه أحد الفرق المنتقلة من دوري أبطال إفريقيا مع أحد فرق الكونفدرالية، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب الفريق الذي بدأ مسيرته في الكونفدرالية.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: