أخبار عاجلة
الرئيسية 8 ألآخبار الدولية 8 الكرة العربية 8 العراق يؤكد جاهزيته لاستضافة خليجي 25

العراق يؤكد جاهزيته لاستضافة خليجي 25

أكد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي، اليوم الخميس، أن بلاده على أتم استعداد لاستضافة النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25»، والتي من المقرر إقامتها في عام 2021.

وقدم العراق ملفًا متكاملًا إلى اتحاد كأس الخليج العربي بخصوص رغبته باستضافة النسخة الخامسة والعشرين من مسابقة كأس الخليج، وينتظر وصول وفد إلى مدينة البصرة جنوب البلاد لتفقد المشاريع ومرفقات المدينة الرياضية.

وقال درجال في بيان صحفي، نقلته عدد من وسائل الإعلام: «وفد اللجنة المشكلة من قبل اتحاد كأس الخليج العربي سيزور البصرة خلال الأيام القادمة، تحديدًا ما بين 24 وحتى 27 يناير الجاري، لتفقد المدينة الرياضية وبقية المرافق الخدمية التي من المأمول أن تستضيف بطولة الخليج المقبلة نهاية العام الحالي».

وشدد عدنان درجال أن الحكومة العراقية، وعلى أعلى مستوياتها، أولت اهتمامًا كبيرًا بملف خليجي 25، وتتابعه بدقة شديدة، وأن أغلب المنشآت والبني التحتية جاهزة لاستقال البطولة التي تنتظرها الجماهير العراقية بشغف.

وأكد وزير الشباب والرياضة العراقي أن لجنة اتحاد كأس الخليج العربي ستقوم خلال زيارتها المرتقبة بالاطلاع على سير العمل في المشاريع المرافقة، وزيارة مشروع ملعب الميناء الذي تتسع مدرجاته لثلاثين ألف متفرج، والذي أوشك على الاكتمال، ليكون تحفة فنية رائعة تزدان بتواجد الأشقاء، حسب تعبير درجال.

 

وكشف عدنان درجال أن لجنة اتحاد كأس الخليج العربي ستتواجد لحضور المباراة الودية بين منتخبي العراق والكويت، وقال: «الأشقاء سيحضرون المباراة الودية بين العراق والكويت التي ستقام على ملعب البصرة الدولي في الخامس والعشرين من يناير الجاري».

وأشار درجال إلى شغف الجماهير العراقية المتطلعة لاستقبال الأشقاء في الخليج على أرض البصرة، راجيًا زوال خطر فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، لتكون ملاعب بطولة خليجي 25 محتشدة بآلاف الجماهير الخليجية، التي ستمنح البطولة نكهة ورونقًا خاصًا يعيد للأذهان استضافة العراق لبطولة خليجي 5.

واختتم وزير الشباب والرياضة العراقي تصريحاته مؤكدًا أن ملف بلاده جاهز تمامًا لاستضافة بطولة خليجي 25، وأن أية ملاحظات ستدونها اللجنة سيتم التعامل معها بمنتهى المسئولية، وأنه لا يجد في البصرة أية نواقص أو تبريرات تحرم العراق مرة أخرى من استضافة بطولة كأس الخليج العربي.

ومن المنتظر أن تكون بطولة خليجي 25، ثاني البطولات التي تستضيفها العراق في تاريخ المنافسات، حيث سبق لها استضافة النسخة الخامسة فقط من البطولة، والتي كانت في عام 1979، وتوج منتخب «أسود الرافدين» بلقبها، وحاول في النسخ الأخيرة استضافة البطولة، لكن الظروف الأمنية التي شهدتها البلاد حالت دون ذلك.

عن ahmed

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: